رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

في حوار مع المصير صابرين تهاجم المتربصين على السوشيال ميديا بعبارات لاذعة، ماذا قالت؟؟

المصير

الثلاثاء, 19 مارس, 2024

04:19 ص

انتهيت من تصوير فيلم الملحد لإبراهيم عيسى

تغيبت عن دراما رمضان 4 سنوات، ولا أسعى للتواجد في موسم معين

أشاهد أعمال زملائي، عندنا أصدق العمل والفنان

أحب لمة العيلة في رمضان، وبعلق زينة وفوانيس

تشارك الفنانة الكبيرة صابرين، في السباق الرمضاني هذا العام، بمسلسل من نوع خاص، بطولة مجموعة من الشباب الصاعد، هم أحمد داش وعصام عمر.

وحقق المسلسل ردود أفعال إيجابية، منذ عرض حلقاته الأولى، وحجز لنفسه مكانه بين زحمة مسلسلات رمضان، وهو مسلسل " مسار إجباري".

تحدثت صابرين لموقع " المصير" ، عن أسباب تحمسها للمسلسل، وعودتها للدراما الرمضانية بعد غياب اربع سنوات، كما تحدثت عن متابعتها لمسلسلات رمضان ، وأهم طقوسها في الشهر الكريم وإلى نص الحوار.


حاورتها – أميرة عاطف

لماذا تحمست لمسلسل مسار إجباري لتخوضي به السباق الرمضاني هذا العام ؟


تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي مع الشباب حول أب يورث هموما كثيرة لعائلتين لا دخل ولا ذنب لهما بما فعله هذا الأب قبل وفاته، حيث يستيقظ أفراد العائلتين ليجدوا أنفسهم فجأة في كذبة كبيرة، وشعرت وان الورق ممتع والشخصية بها تحولات مختلفة ولا تسير على نهج واحد، وهذه النوعية من الشخصيات تكون ممتعة للممثل والمشاهد فى الوقت نفسه، لأنه لا يشعر بالملل ويكون لديه حالة ترقب مستمرة لتطور تلك الشخصية وما سيحدث لها، كما أن نوعية المسلسل تنتمى إلى الدراما الاجتماعية الأسرية، وهو اختيار موفق للغاية من أجل الموسم الرمضانى، لأن الدراما الاجتماعية مرآة للواقع ويرى الجمهور نفسه خلالها.

وهل تسعين للتواجد في دراما رمضان ؟

تغيبت عن دراما رمضان، حوالي 4 سنوات، ولا اسعى للتواجد في موسم بعينه، وأعشق التمثيل وأقدمه كأننى أمارس هوايتى المفضلة وليس عملاً أؤديه بواجب مفروض، لذلك لا يهمنى الوجود كل عام سواء بالدراما أو السينما على قدر ما يهمنى أن يكون الموضوع مختلفاً، وأشعر خلاله بالمتعة أثناء قراءته لأن ذلك سينعكس على الجمهور وقت مشاهدته، لذلك أبتعد وأعود ولا أضع أمامى سوى الورق والسيناريو الجيد لأنه الأهم لنجاح أى عمل.

ما هو الدور الذي لايمكن أن تقدمه صابرين؟

الدور الذي اشعر أنه تافه وليس له رسالة أو مضمون، أو حتى غير ممتع ومسلي للمشاهد، والذي لايوجد به تمثيل يستفزني،لاني سأشعر اني أضحك على عقل الجمهور، ولن أحترم نفسي وانا أشاهده.

لماذا قررت التعاون مع الشباب في مسار إجباري هذا العام؟

كل تجاربي السابقة في الدراما باستثناء، تجارب محدودة ، كانت مع فنانين من جيلي أو فنانين أكبر، وقد قدمت مسلسلات لكبار الكتاب والمخرجين، وكنت بعيده عن منطقة الشباب، فأردت ان اتواجد في هذا العالم ، وأخوض تجربة جديدة، واكتسب جمهور جديد، من فئة الشباب اللذين من المؤكد ، انهم ينتظرون أحمد داش وعصام عمر.

وكيف وجدتي هذا التعاون ؟

أحمد داش وعصام عمر، شباب في غاية الذوق والأحترام، وعلى خلق عالي، وموهوبين ، وكنا نجلس سويا بعد التصوير، وكأننا عائلة واحدة، ونتناقش في أحلامهم وطموحاتهم الفنية، وأحكي لهم عن خبراتي السابقة في مشواري الفني

ألم تزعجك فكرة أنه من الممكن ان يقال ان المسلسل بطولة أحمد داش وعصام عمر؟

"مسار إجبارى" بالنسبة لى بطولة جماعية وليس لشخص واحد أو غيره، وهذا هو التمثيل الذى تعودنا أنه لعبة جماعية، مهما كان هناك بطل رئيسى، فلا يمكن أن يحقق الفنان النجاح بمفرده فى العمل الفنى، وأتذكر عندما كنت أمثل فى سن الشباب ولم يتخط عمرى 20 عاماً، كان هناك من يساندنى من كبار النجوم، فهذه ليست منافسة أو أن وجودهما ينقص من نجوميتى أى شىء، كما أن المسلسل يشارك به نجوم شباب آخرون إلى جانب عمر وداش.

في رأيك لماذا أصبح هناك هجوم شرس من الجمهور على الفنانين في كل تصرفاتهم؟

كل هذا الهجوم بسبب السوشيال ميديا، التي جعلت حياة بعض الفنانين، كتاب مفتوح للجمهور، وأعطاهم الحق وهم جالسون في منازلهم، وراء شاشات لايراهم منها أحد، وهم جلسين على في غرفهم وعلى اسرة نومهم، أن يقولوا رأيهم بكل حرية ، دون حساب من أحد وهذه الحرية استغلها البعض ، ان يدوسوا على الأخرين بكل الطرق والألفاظ الممكنه والغير ممكنه.

كما ان هناك بعض الأشخاص المريضة التي لديها عُقد وأحقاد، تصبها على غيرها ' خاصة اذا لم يكون هناك مواجهة، لكن أود ان أقول لهم رسالة، أن كل هذا سيكون له حساب، إذا مكنش في الدنيا، هيكون أكيد عند الله، يوم الحساب، لان الله لا يرضى بالأفتراء والظلم، والخوض في الأعراض،ونحن كفنانين، نعلم ان هذه الأشياء، من ضمن الضرائب التي ندفعها، ونتحمل ونرمي حمولنا على الله .

وأنتي في مقعد المشاهد من الذي تتابعين أعماله من زملائك في رمضان؟

أحاول متابعة أكبر قدر من المسلسلات، وما أجده جيد وجذبني استمر في متابعته، وما لا يجذبني لا أكمل معه، فأنا متفرجه مثل أي متفرج، وأهم شيء لدي أن أصدق العمل، والممثل ، ووقتها يأخذني معه يأخذني من يدي وامشي معه، وان لم أصدقه أفصل مبارة عن العمل.

ما هى طقوسقك في رمضان ؟

هي ليست طقوس ولكنها شيء يحدث وأكون سعيدة به، وهو لمه الأسرة والتجمع مع بعضنا البعض في وقت واحد، على الأفطار والسحور وهو ما نفتقده طوال العام، كما نلتقي بالأهل والأقارب والأصدقاء، ، وأيضاً أحرص على وجود فانوس رمضان والزينة .

ما هو الجديد لديك في الفترة المقبلة ؟

انتهيت من تصوير فيلم الملحد، وهو عمل يحمل فكراً، ويجعل المشاهد يتساءل عن العديد من الأمور فى حياته، ويتعرض لها الكثيرون ولكنهم يخشون من المواجهة، فالفيلم يتناول قصة شخص وليست قضية الإلحاد لأنها تحتاج للعديد من الأعمال لمناقشتها، ولكن الفيلم سيكون مُلهماً للعديد من الأشخاص الذين يمرون بتلك المرحلة ولا يفصحون عنها، وهو من تأليف الكاتب إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل، والعمل يضم عدداً كبيراً من الفنانين، من بينهم محمود حميدة، شيرين رضا، أحمد حاتم، نجلاء بدر وآخرون، وكانت تجربة ممتعة.