رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الوجبة بـ 495 ألف دولار، مطعم دنماركي ينظم مأدبة فاخرة خارج كوكب الأرض !

المصير

الجمعة, 15 مارس, 2024

10:47 م

كتب - شريف سمير:


ما رأيك فى وجبة فاخرة؟؟ .. لكن هذه الدعوة ستكون فى الفضاء داخل مطعم فى الغلاف الجوى لكوكب الأرض.. رحلة مثيرة رفع شعارها ويراهن عليها الطاهي الدنماركي راسموس مونك الذي يعتزم إقامة مأدبة راقية 5 نجوم من مطعم "ألكيميست" الحائز على نجمتين في دليل "ميشلان" للمطاعم والذي يملكه مونك، والمكان هو الفضاء الخارجي!!.

** رحلة استكشافية!

وقال مونك:"نستعد برحلة استكشافية على متن مركبة الفضاء (نبتون) التابعة لشركة (سبيس برسبكتيف) حيث سيعيد 6 ركاب تعريف فن الطهي من خلال الاستمتاع بوجبة العمر أثناء مراقبة شروق الشمس فوق منحنى كوكبنا" .. وتُعد هذه المؤسسة جزءاً من المشهد الدنماركي الجديد في فن الطهو، والذي لم يكن موجوداً قبل عقدين، وبات يلقى ترحيبا في جميع أنحاء العالم.

** فاتورة ب 495 ألف دولار!

وفي مقابل 495 ألف دولار، سينطلق السائحون الستة لمدة 6 ساعات في كبسولة فضائية مضغوطة سترتفع إلى طبقة الستراتوسفير على علوّ 30 كيلومتراً فوق مستوى سطح البحر بفضل منطاد "سبايس بالون" الذي يعمل بالهيدروجين، وسيكون مونك البالغ من العمر 32 عاماً، والمولع بالفضاء على رأس تلك الرحلة.

** مطبخ السفينة!

ووعد مونك بتقديم قائمة طعام مستوحاة من دورات استكشاف الفضاء خلال العقود الستة الماضية من تاريخ البشرية ليقدم وجبة غذائية مختلفة ومتميزة .. وأكد مطعم "ألكيميست" الذي احتل المرتبة الخامسة في ضمن أفضل 50 مطعماً في العالم لعام 2023، أنه سيتم إعداد عناصر كثيرة في مطبخ السفينة، التي ستنطلق منها الكبسولة.