رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

صوما مقبولا وإفطارا شهيا، تمور الوادى الجديد تشبع رمضان بأكثر من 25 صنفا عالية الجودة!

المصير

الإثنين, 11 مارس, 2024

02:17 م

كتب - شريف سمير :

يعيش محصول التمر أزهي وأبهي أيامه مع أول يوم من شهر رمضان المبارك، وبالتالي تنتعش مصانع التمور بمحافظة الوادي الجديد تحديدا التي تغرق الأسواق بأكثر من 25 صنفا من التمور عالية الجودة تتضمن البلح الخام والبلح منزوع النوى والمحشو بالمكسرات والفول السودانى والفستق واللوز وبلح مغطى بالشيكولاته والبلح الخام، وغيرها من الأصناف!.


وهذه السلعة الاستراتيجية الحيوية التي تتمتع بها الوادي الجديد يتم تصنيعها وفقا لأعلى درجات الجودة ومطابقة المواصفات، انطلاقا من أن محصول البلح يعتبر مصدر دخل رئيسيا لكافة مزارعي الواحات لما تمتلكه المحافظة من نحو 3 ملايين شجرة نخيل.


ويحصل مجمع التمور في الوادي الجديد علي "ماركة مسجلة" في تصنيع البلح بكل أنواعه وأصنافه الشهية، ويعود تاريخ إنشاء المجمع إلى عام 1962 حيث بلغ عمره ٦٤ عاما، وأنشىء تحت اسم مصنع البلح والمنتجات الزراعية، بهدف تنمية المحصول الرئيسي للمحافظة، وجرى تغيير الاسم إلى مجمع تمور الوادي الجديد بعد إدخال صناعـات جديدة، وبمرور الوقت


كما أصبح أكبر مصنع لتصدير منتجاته خارج مصر، وبلغت قمة الإقبال علي بضائعه حد انتهاء جميع تعاقداته بشأن طلبيات شهر رمضان .. ومن أكثر الدول التي صارت قبلته المغرب العربى وقارة أفريقيا وتركيا وعدة دول أخرى.