رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

دموع ”المستطيل الأخضر” لاتجف، 10 لاعبين ابتلعهم ”لسان” الموت و”سكتة” القلب!

المصير

الإثنين, 11 مارس, 2024

02:43 ص

حالة من القلق والحزن انتابت الجميع، مسئولين وجماهير كرة قدم على اختلاف انتماءاتهم، على الحالة الصحية لنجم مودرن فيوتشر أحمد رفعت، بعد سقوطه بشكل مفاجئ خلال مشاكتة بمباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري بالدوري العام أمس الإثنين.

سقوط أحمد رفعت

وسقط أحمد رفعت بشكل مفاجئ في الدقيقة 88، نتيجة توقف عضلة القلب، لتتوقف المباراة، ليتم نقله على الفور لأحد المستشفيات القريبة من ستاد الإسكندرية.

توقف عضلة القلب" بيان لنادي فيوتشر"

وبحسب بيان لنادي مودرن فيوتشر، فقد عاني رفعت من توقف عضلة القلب لمدة تصل إلى أكثر من ساعة، بالرغم من كل محاولات الإنعاش من قبل الطاقم الطبي في مستشفى زمزم القريبة من الملعب، قبل أن تتحسن الأمور طبياً وعودة النبض للقلب.

وبعد سقوط رفعت، يقدم المصير، من خلال التقرير التالي، أبرز اللاعبين الذين رحلو عن الساحرة المستديرة ومعشوقة الجماهير، تاركين وراءهم ذكريات وبصمات حزن لن ينساها الجمهور.

الموت هو الحقيقة المؤكدة على وجه الأرض، لا مفر منه ففي قوله تعالى من سورة النساء "الآية 87"

﴿ أَيْنَمَا تَكُونُوا يُدْرِككُّمُ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنتُمْ فِي بُرُوجٍ مُّشَيَّدَةٍ}

فالموت يأتي في أى وقت وأي مكان، وأكبر صدمة أن يفاجئك القدر وأنت تمارس رياضة الصحة والحياة، وكان هؤلاء هم أبرز النعوش داخل المستطيل الأخضر:

محمد عبد الوهاب

توفي اللاعب محمد عبد الوهاب، نجم النادي الأهلي، تاركا بصمة حزن داخل محبي كرة القدم، لقطة صعبة من داخل الملعب لن ينساها الجمهور.

وتوفي عبد الوهاب في31 أغسطس عام 2006، أثناء التدريب مع الفريق على ملعب مختار التتش، ثم ذهب إلى المستشفى ليتم إعلان خبر وفاته بسكتة قلبية.

المصري سامي سعيد

نجم نادي مطروح سامي سعيد الذي سقط، في المباراة التي كان يخوضها ضد نادي السلوم، فقد اصطدم رأسه برأس لاعب فريق السلوم، وبلع لسانه، وفشلت محاولات إنقاذه ليلفظ على أثرها أنفاسه الأخيرة، داخل المستشفى.

المصري سالم سعد

وتوفي لاعب النصر القاهري سالم سعد أثناء، خوض التدريبات الخاصة بالفريق، وبدأ اللاعب يشعر بتعب وإرهاق شديد، ليسقط في الحال بعد إصابته بأزمة قلبية، و تم نقله إلى المستشفى، في حالة من صعوبة التنفس الشديدة، ونبض ضعيف ليعلن الفريق الطبي، وفاته بعد محاولات إنعاش كثيرة.

الغاني رافائيل دوامينا

كما توفي اللاعب الغاني رافائيل أثناء، مباراة الدوري الألباني ضد فريق بارتيزاني، عندما سقط اللاعب أثناء المباراة في الدقيقة 25، ليتم نقله عبر الإسعاف، وإعلان فشل محاولات إنقاذه ووفاته في الحال، وفقاً لصحيفة ماركا الإسبانية.

الايفواري مصطفى سيلا

وفقدت الملاعب فى كوت ديفوار لاعب خط الدفاع مصطفى سيلا، لاعب فريق راسينغ أبيدجان، خلال مشاركتة أمام فريق سول إف سي، حيث سقط اللاعب أثناء سير المباراة ليلفظ آخر أنفاسه، الأخيرة، متأثرا بسكتة قلبية عن عمر يناهز 21.

الإنجليزي جونيور ديان

وفي مباراة ودية، توفى اللاعب الإنجليزي جونيور ديان من فريق تونبريدج وسقط أثناء المباراة بشكل مفاجئ وفارق الحياة.

الايفواري شيخ تويتي

وتوفي لاعب نجم نيوكاسل شيخ تيوتي، أثناء خضوعه لتدريبات الفريق. وهو أحد أهم لاعبي الدوري الانجليزي، حيث سبب موجة حزن داخل جميع الأندية، تاركا بصمات كروية ساحرة، في تاريخ الدوري الانجليزي.ع

عبدالرحمن عاطف

ورحل اللاعب المصري عبدالرحمن عاطف، لاعب القنيات، أثناء خوض فريقه مباراته ضد الرواد حيث ابتلع لسانه، ليسقط على أرض الملعب مفارقاً للحياة.

قصي الخوالدة

كما سقط اللاعب قصي الخوالدة أثناء، مباراة فريقه مع الجزيرة وأصيب باختناق نتيجة بلع اللسان، ولكن ظل محافظاً على درجة وعيه، وتسبب عدم وجود طبيب في الملعب وفاته.