رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مصر لاتنسي شهداءها، ”هجرس” يجسد البطل البسطويسي فى ”تابلوه وثائقي”!

المصير

الأحد, 10 مارس, 2024

11:35 ص

كتب - شريف سمير :


قصص الشهداء الزكية هى أعظم مادة خصبة للأعمال الدرامية والأفلام الوثائقية، وكانت مناسبة يوم الشهيد اليوم فرصة لتخليد وتكريم أرواح من قدموا حياتهم ودماءهم فداء للوطن مبللة بدموع أسرهم ونظرات الوداع من أبنائهم!

** "ويبقي الأثر"!

وتصدرت حدوتة الجندي الشهيد «سيد البسطاويسي»، مشهد الاحتفال الرسمي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وقيادات القوات المسلحة الباسلة، وشاهد العشرات من أسر وأقارب شهدائنا الأبرار فيلم "ويبقي الأثر" الذي يجسد فيه الفنان محمد سلام - الشهير بهجرس أجمل أدواره الكوميدية - شخصية الشهيد البسطاويسي، حيث أظهر الفيلم قصة تسجيل الشهيد لمذكراته على جبهة القتال، ونشرها في الصحف.

** اتصال مع الرئيس!

كما تضمن الفيلم أيضًا، نبذة عن الشهيد العقيد أركان حرب محمد هارون، أحد أبطال القوات المسلحة في سيناء، وألقى الضوء على اتصال جمعه بالرئيس السيسي، ليحيه على نتائجه الطيبة في مواجهة العناصر الإرهابية قبل استشهاده.

** "مصر مابتنساش الشهيد"!

واستعرضت فقرات الندة التثقيفية عددا من أبطال مصر والقوات المسلحة، فضلًا عن فقرة «علمني أبويا»، التي ظهر خلالها عدد من أبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة المدنية والأطباء وسيناء، مع تأكيد الأبناء على حرصهم مواصلة المشوار، وشارك الفنان تامر عاشور بأغنية «مصر مبتنساش الشهيد»، كما تضمنت فعاليات الندوة فقرة مثيرة بعنوان «أغنية إحلم.. تعبر».