رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أرسنال يحقق فوزاً صعباً على برينتفورد وينتزع صدارة البريميرليج

المصير

السبت, 9 مارس, 2024

09:36 م

فاز فريق أرسنال على ضيفه فريق برينتفورد، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب الإمارات، ضمن منافسات الجولة 28، ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".


التعادل الإيجابي في الشوط الأول

بدأ لاعبو نادي أرسنال، بضغط قوي، على فريق برينتفورد، لإدراك الهدف الأول، الذي جاء في الدقيقة 19، عن طريق اللاعب ديكلان رايس، بعد عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء، من اللاعب بين وايت، قابلها ديكلان رايس برأسية داخل الشباك.

وعاد فريق أرسنال، للضغط من أجل تعزيز تقدمه، لكن دون جدوى مع وجود تكتلات دفاعية من جانب لاعبو برينتفورد.


واستطاع فريق برينتفورد، من تعديل النتيجة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول، عن طريق اللاعب يوان ويسا، بعد خطأ قاتل حارس مرمى فريق أرسنال، ويضغط يوان ويسا عليه ويضع الكرة داخل الشباك.


أرسنال يخطف الفوز في الدقائق الأخيرة


دخل فريق أرسنال في الشوط الثاني، بضغط متقدم على لاعبي برينتفورد، بحثاً عن هز الشباك مرة أخرى، لإدراك هدف التقدم، ولكن دون جدوى مع وجود تكتلات دفاعية من جانب لاعبو برينتفورد.

وحرمت العارضة فريق أرسنال، من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 74، بعد تسديدة رائعة من اللاعب ديكلان رايس.

وأضاف اللاعب كاي هافريتز، الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 86، بعد عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء من اللاعب بين وايت، استقبالها هافريتز، برأسية داخل الشباك، معلناً عن تقدم فريقه وخطف صدارة الدوري الإنجليزي بشكل مؤقت.

تشكيل أرسنال لمواجهة برينتفورد


حراسة المرمى: رامسديل.

خط الدفاع: جاكوب كيويور وويليام ساليبا وجابرييل وبين وايت.

وخط الوسط: ديكلان رايس ومارتن أوديجارد وجورجينيو

وفي الهجوم: كاي هافريتز ولياندرو تروسارد وبوكايو ساكا.


أرسنال ينتزع الصدارة مؤقتاً

رفع أرسنال رصيده إلى النقطة 64، متصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بشكل مؤقت في انتظار قمة الجولة 28، عندما يستضيف ليفربول نظيره مان سيتي، غداً في الساعة السادسة إلا ربع بتوقيت القاهرة.

بينما توقف رصيد برينتفورد، عند النقطة 26، محتلا المركز 15، حيث فاز برينتفورد في 7 مباريات وتعادل 5 مواجهات، وتلقي الهزيمة في 16 مباراة.