رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”بيأكل ملبن” حوار طريف بين المستكاوي وشلبي عن نجم الأهلي

المصير

الجمعة, 8 مارس, 2024

11:59 م

شهدت مباراة نهائي كأس مصر، حالة فريدة من نوعها، وللمرة الأولى في نهائي كأس مصر والذي جمع الأهلي والزمالك بالرياض، وانتهى بحصول الاحمر على اللقب.

ظهور المستكاوي

وظهر الناقد الرياضي الكبير، حسن المستكاوي مع المعلق مدحت شلبي، لأول مرة في المبارة النهائية لكأس مصر، أثناء تعليق الأخير على أحداث المباراة.

"بيأكل ملبن" شلبي يمازح إمام عاشور

وداعب الإعلامي والمعلق الرياضي ،مدحت شلبي، لاعب الأهلي إمام عاشور، أثناء تعرض نجم الزمالك أحمد السيد زيزو لإصابة بمنتصف الشوط الأول، وأخرج نجم وسط الأهلي الكرة، قائلاً " كل عيش يا ابني عيش أية دا بيأكل ملبن". ليرد عليه المستكاوي قائلا: مين ده يا كابتن مدحت؟ ليرد إمام عاشور، وسط وصلة "ضحك" متواصلة.

الأهلي بطل الكأس

وتوج النادي الأهلي، ببطولة كأس مصر موسم 2022- 2023، بتغلبه على الغريم التقليدي فريق الزمالك، بهدفين نظيفين في دقائق المباراة الأخيرة، لنهائي كأس مصر، والتي احتضنتها السعودية على ستاد الأزل بارك بالرياض.

تغييرات الأهلي أحدثت الفارق

ووأحدثت تغييرات الأهلي الفارق في نتيجة المباراة، بعدما عدل المدرب المدرب السويسري مارسيل كولر، في تشكيل فريقه في الدقيقة 73، بإجراء ثلاث تبديلات، بإشراك كل من عمر كمال عبد الواحد ومحمد مجدي "أفشة" ومروان عطية، بدلاً من بيرسي تاو وكريم وليد "نيدفيد" وعمرو السولية.

أفشة كلمة السر

بعدها بدقائق أحرز الأهلي هدفه الاول عن طريق إمام عاشور، بعد تمريرة رائعة من البديل مجدي أفشة.

حاول الزمالك إدراك هدف التعادل، إلا أن المارد الأحمر، أحرز هدفه الثاني عن طريق هجمه مرتدة خاطفة، بأقدام صانع الهدف الأول، محمد مجدي أفشة.

الأهلي يعزز رقمه القياسي

وبهذا الفوز عزز النادي الأهلي، رقمه القياسي في الحصول على كأس مصر، للمرة ال39 في تاريخه، بينما حصده أبناء ميت عقبة 28 مرة.

تاريخ المواجهات في نهائي الكأس

الجدير بالذكر أن قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك التقيا من قبل 20 مرة فى نهائي كأس مصر، تقاسم الفريقان نتيجة الفوز بـ9 مواجهات لكل منهما، فيما تم فوز القطبين باللقب مناصفة مرتين.