رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

إمام عاشور رجل مباراة القمة

المصير

الجمعة, 8 مارس, 2024

10:32 م

حصل لاعب الأهلي إمام عاشور، على جائزة رجل مباراة نهائي كأس مصر، والتي توج بها المارد الأحمر، بعدما تغلب على غريمه التقليدي نادي الزمالك بهدفين نظيفين.

وسجل المتوج بجائزة أفضل لاعب في المباراة، إمام عاشور، الهدف الأول للنادي الأهلي، وقدم تمريرة سحرية، سجل من خلالها محمد مجدي أفشة الهدف الثاني لنادي الأهلي.

ويظفر إمام عاشور بجائزة مالية قدرها 50 ألف دولار، حيث أعلن عنها المستشار ترك آل الشيخ، في وقت سابق.

تصريحات إمام عاشور بعد المباراة

عبر لاعب الأهلي عن سعادته، بعدما حقق فريقه بطولة كأس مصر موسم 2022-2023، واصفاً أن لاعبي النادي الأهلي، بذلوا جهوداً كبيراً، في المباراة النهائية.

وقال نجم وسط النادي الأهلي، في تصريحات تليفزيونية عبر قناة أون تايم سبورت، نعم لم نظهر في بعض الدقائق، بشكل جيد، ولكن تعلمنا في القلعة الحمراء، نلعب لآخر دقيقة.


التعادل السلبي يحسم الشوط الأول

بدأت أحداث الشوط الأول، بضغط من جانب لاعبو الفريقين وسط الملعب، للظفر بالكرة، وفرض سيطرته على الجانب الآخر، وتعرض اللاعب عبد الله السعيد للإصابة في الدقيقة الأولى، بعدما ارتطمت الكرة بوجهه.


وسيطر لاعبو النادي الأهلي، على الكرة، وهجمة منظمة في الدقيقة 6، وصلت إلى عمرو السولية، الذي سدد الكرة على مرمى الحارس محمد عواد، وترتطم بمدافع الزمالك وتخرج ركلة ركنية.


وشكل الزمالك خطورة حقيقية على مرمى الحارس مصطفى شوبير، في الدقيقة 12، بعد هجمة مرتدة سريعة، وصلت إلى اللاعب أحمد السيد زيزو، وسدد الكرة، وأنقذ شوبير مرماه من هدف محقق.

وتمكن لاعبو الزمالك، من السيطرة على الكرة، لبعض الدقائق، بدء من الدقيقة 30، لكن دون خطورة على مرمى الحارس مصطفى شوبير.


وقام لاعبو الزمالك، بهجمة مرتدة سريعة، في الدقيقة الرابعة، من الوقت بدل الضائع للشوط الأولى، وحصل أحمد السيد زيزو على ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، بعد تدخل من اللاعب كريم وليد "نيدفيد".


إمام عاشور يخطف هدف الفوز وسط سيطرة للفارس الابيض


وشهدت الدقائق الأولى من الشوط الثاني، هجمات متفرقة من جانب لاعبو الفريقين، وشكل الزمالك خطورة على مرمى الحارس مصطفى شوبير، لكن الحكم المساعد، يعلي كلمته، بوجود تسلل، على اللاعب مصطفى شلبي.


وسجل اللاعب محمود عبد المنعم كهربا، هدف في الدقيقة 53، ويقوم الحكم بإلغائه، بداعي التسلل، على حسين الشحات وكهربا.

وسجل اللاعب إمام عاشور هدف في الدقيقة 84، بعد عرضية متقنة من اللاعب محمد مجدي "أفشة"، وصلت إلى عاشور المتميز داخل منطقة الجزاء، ويضع الكرة داخل شباك الحارس محمد عواد، وبعد الرجوع إلى تقنية الـ VAR، تم احتساب الهدف.

واستطاع اللاعب محمد مجدي أفشة، إدراك الهدف الثاني لفريقه، بعد عرضية متقنة من اللاعب إمام عاشور، لينتهي اللقاء بفوز المارد الأحمر بهدفين دون رد.