رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

نهائي كأس مصر، كولر وعاشور والسعيد الأبرز في ”عيون” نجوم الكرة المصرية!

المصير

الخميس, 7 مارس, 2024

07:26 م

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، في الشرق الأوسط، ومحبي الكرة العربية، نحو ملعب الأول بارك، غداً في الساعة السابعة والنصف مساءً، عندما تنطق صفارة بدء فعاليات دربي القاهرة، والذي يجمع قطبي الكرة المصرية، النادي الأهلي والزمالك.

ويتحدث "المصير"، مع بعض النقاد والمحللين الرياضيين للحديث عن القمة المصرية، ونهائي كأس مصر، والذي يقام لأول مرة خارج الملاعب المصرية.

** الفوز بالقمة يساوي مزيدا من الاستقرار في القلعة البيضاء


أكد طارق السيد لاعب الزمالك السابق، أن الزمالك يمتلك عدة مفاتيح تمكنه من الفوز ببطولة كأس مصر، للمرة 29 في تاريخه، على غريمه التقليدي النادي الأهلي.


وقال السيد لـ "المصير"، إن الوافد الجديد عبد الله السعيد، على رأس تلك المفتاح، وكذلك أحمد فتوح، ظهير القلعة البيضاء، وأفضل ظهير مصري، والمفتاح الأخير اللاعب محمد عواد حارس المرمى.


وأشار السيد إلى أن نهائي كأس مصر، في غاية الأهمية، نظراً لأنه المبارة الأولى لكل من، مجلس إدارة القلعة البيضاء والمدرب البرتغالي جوزيه جوميز وبعض من اللاعبين.

وتابع : " إذا تمكن الزمالك في الفوز، ستمنح القلعة البيضاء المزيد من الاستقرار في الفترة المقبلة"، ورأي أن التشكيل الأفضل للفارس الأبيض، لمواجهة الأهلي في نهائي كأس مصر، من وجهة نظره على النحو التالي:

في حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: عمر جابر وحمزة المثلوثي وحسام عبد المجيد وأحمد فتوح.

وخط الوسط: محمد شحاتة وعماد نبيل دونجا وعبدالله السعيد.

وفي الهجوم: أحمد السيد زيزو ومصطفى شلبي وسيف الدين الجزيري.


"ديربي القاهرة" الأفضل في الشرق الأوسط


ومن جانبه، وجه رضا عبد العال، لاعب الأهلي والزمالك السابق، الشكر إلى المستشار ترك آل الشيخ، على الدعوة الكريمة لإقامة نهائي كأس مصر، داخل الملاعب السعودية.

وقال لـ "المصير"، إن ديربي القاهرة، والذي يجمع قطبي الكرة المصرية، النادي الأهلي والزمالك، أفضل ديربي في الشرق الأوسط.

ووجه النصيحة إلى كل من إمام عاشور وعبد الله السعيد، نظراً لأن اللاعبين، سيخوضان أول مباراة لهما، في ديربي القاهرة، ضد فريقهما السابق.


واختتم حديثه قائلاً:" من الصعب التكهن بما سيحدث في المباراة، خاصة أنه ستجمع أفضل فريقين داخل القارة السمراء، ولدي الفريقان كل المقومات الأساسية، للظفر باللقب".

** كولر تأقلم مع الأجواء المصرية والإفريقية


وفي نفس السياق، أكد حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر الأسبق، أن مباراة نهائي كأس مصر، تحظى باهتمام بالغ الأهمية، بين قطبي الكرة المصرية.

وقال البدري، إن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بدأ يتأقلم مع الأجواء المصرية والإفريقية، مع المارد الأحمر، على الصعيدين المحلي و الإفريقي.

وأضاف أن الأهلي يسير بخطى ثابتة تحت قيادة المدرب السويسري، والأهلي قادر على حصد بطولة كأس مصر، وأوجد مارسيل كولر، عدة بدائل في مركز رأس الحربة للنادي الأهلي.

واستكمل تصريحاته قائلاً: " أن مباراة نهائي كأس مصر، والتي تجمع الأهلي مع الزمالك، مثيرة، حيث تحظى بمتابعة كبيرة من جانب وسائل الإعلام المختلفة قبل المباراة بعدة أيام".

** القنوات الناقلة للمباراة النهائية لكأس مصر

تذاع المباراة على قناة أون تايم سبورت، المالك الحصري للبطولات المحلية المصرية، بالإضافة إلى قناة Mbc مصر، والتي ستبث المباراة النهائية للبطولة.