رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

رئيس حزب يحذر الحكومة من بيع أو تأجير المطارات بعبارة حاسمة، ماذا قال؟

المصير

الخميس, 7 مارس, 2024

07:53 ص

كتب: محمد يونس

قال "ناجي الشهابي" رئيس حزب الجيل : المطارات تمثل جزء كبير من أعمال السيادة؛ وما يصلح في لندن ليس بالضرورة أن يصلح ويناسب الدولة المصرية؛ وقبل أن نستفيض ونتحدث عن مسألة الطرح والإسناد؛ لابد أن نعلم أولا ما هي المشكلات التي تواجه الدولة المصرية في إدارة مطاراتها؟؛ كي يتم طرحها للقطاع الخاص ويتم السيطرة علي شرايين حركة الطيران المصرية؛ وهذا غير مقبول وغير مبرر بالمرة! علي حد قوله.

وأضاف "الشهابي في تصريحات للمصير :أن الرضوخ المستمر والاستماع إلي توصيات صندوق النقد الدولي فيما يخص البيع والطرح والاسناد والتعويم؛ ما هي إلا مخططات لتدمير وخراب الإقتصاد المصري؛ وليس تحقيق إصلاح إقتصادي كما يعلن في وسائل الإعلام؛ والهدف الأساسي والغير معلن لتوصيات الصندوق هي إفشال وإخضاع الدولة المصرية حتي تستمر تحت الوصاية الدولارية الامريكية.

وأكد "الشهابي"؛ أن صفقة رأس الحكمة ساعدت الدولة المصرية في الخروج من عنق الزجاجة؛ وليس هناك ضغوط إقتصادية ملحة في الوقت الحالي لطرح أو اسناد المطارات للقطاع الخاص؛ وتوجه رئيس حزب الجيل إلي الحكومة المصرية برسالة شديدة اللهجة أن بيع أو إسناد المطارات لمستثمر أجنبي خط أحمر لا يجب أن تنظر له الحكومة المصرية من الأساس.

واستكمل "الشهابي"؛ أن حزب الجيل سيقاوم ويواجه هذا الطرح والاسناد بكل قوة من خلال الوسائل السياسية والمشروعة.

وفي نهاية حديثه للمصير قال الشهابي : الحكومة المصرية بنشتغل طول الوقت لوحدها وبتاخد قرارات غلط كتير؛ وليه احنا عاملين الحوار الوطني لما القرارات بتتاخد بهذا الشكل.