رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

لدعم السينما.. منى زكي تطلق حاضنة لصانعات الأفلام في العالم العربي

المصير

الأربعاء, 6 مارس, 2024

05:50 م

أعربت النجمة منى زكي، عن سعادتها بإطلاق حاضنة "HerStory Films"، وهي متخصصة في إنتاج وتطوير أفلام لصانعات الأفلام في العالم العربي.

وتهدف الحاضنة إلى تغيير الأنماط السردية لصانعات الأفلام في المنطقة ونقل قصص المرأة العربية إلى العالم، ودعم أصواتهن، وتعزيز صناعة أفلام أكثر شمولا، وإحداث طفرة في مشهد صناعة الأفلام في العالم العربي من خلال توفير فرص لصانعات الأفلام وإبراز قصصهن.

** بروتوكول مع هولندا

وتقام حاضنة صناعة الأفلام بالتعاون مع سفارة مملكة هولندا في مصر، لرعاية ودعم صانعات الأفلام الناشئات. وعلى مدار ثلاث سنوات، ستعمل الحاضنة على تطوير وإنتاج 6 أفلام قصيرة قائمة على إصدارين من الحاضنة، يعرض كل منهما وجهات نظر وقصصا فريدة للمرأة العربية.

** اختيار 20 مشروعا سينمائيا

كما تم اختيار 20 مشروعا سينمائيا ليتم تطويرها من خلال الحاضنة، إلى جانب إنتاج 3 أفلام قصيرة.

وأشاد السفير بيتر موليما، سفير مملكة هولندا في مصر، بإطلاق الحاضنة، قائلا: "يشرفنا أن ندعمها في مهمتها لتمكين صانعات الأفلام في العالم العربي، ونؤمن بأهمية تكافؤ الفرص والتمثيل في صناعة السينما، ولن يؤدي هذا التعاون إلى منح الفرصة لرؤى النساء العربيات فحسب، بل سيعزز أيضا التفاهم والتقدير بين الثقافات، ونتطلع إلى مشاهدة تأثير الحاضنة والقصص التي ستجذب الجماهير في جميع أنحاء العالم".