رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أولمبياد 2024 فوق نهر السين، باريس تستعد لإبهار العالم رياضيا وسياحيا!

المصير

الأربعاء, 6 مارس, 2024

05:41 م

كتب - شريف سمير :


ذاع صيتها بلقب عاصمة الفن والنور .. ولم تتخل باريس عن سحرها التاريخي رغم كل عواصف الغضب والمشاحنات العنصرية المحركة لمظاهرات الشغب .. ولكن العاصمة الفرنسية تصر علي مواجهة هذا التلوث السياسي، بتنظيم دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية المقررة في الفترة ما بين 26 يوليو وحتي 11 أغسطس 2024 .. وتسعي لاستغلال الكرنفال الرياضي الضخم، لتروج سياحيا لأبرز معالمها الحضارية من خلال ملصقات رسمية تبرز المرافق الرياضية مع الاستعانة برسومات سيريالية مع وجود هوس بالتفاصيل.

** الافتتاح فوق ماء النهر!

وتوضح الملصقات المعالم التاريخية الرئيسية في باريس، مثل برج إيفل وقوس النصر والقصر الكبير (جراند باليه)، وتُظهر أيضا الملاعب والمرافق الرياضية التي سيتم استخدامها خلال الألعاب الأولمبية والبارالمبية مثل استاد فرنسا ونهر السين وجسر ألكسندر الثالث، وأيضا البحر في إشارة إلي مرسيليا، وموقع تيهوبو لركوب الأمواج في تاهيتي.
وفي إطار الاستعدادات لحفر حفل افتتاح في أذهان الملايين من الشعوب، يخطط منظمو أولمبياد باريس لإقامة الحفل فوق سطح ماء نهر السين عبر عرض بالقوارب أمام حشد ضخم يتوقع أن يزيد عن 400 ألف شخص.

** 30 دقيقة فقط!

وتحرص باريس علي ضمان قرب المسافة بين كل الملاعب التي ستحتضن المنافسات، والتي ستتواجد جميعها ضمن دائرة قطرها 10 كيلومترات فقط.، وهو ما سيوفر الجهد والطاقة والوقت لغالبية الرياضيين، فيصلون إلى المرافق الرياضية في غضون 30 دقيقة فقط .. ومن أبرز المرافق، ملعب حديقة الأمراء الذي سيحتضن منافسات كرة القدم، وملعب "رولان جاروس" عاشق منافسات التنس .. وأيضا تركز أولمبياد باريس 2024 على الأفكار الصديقة للبيئة مثل الطاقة المتجددة والتموين المستدام وإعادة التدوير.

** باريس "تاج الأولمبياد"

"تاج الأولمبياد" .. إنه اللقب الغالي الذي تحلم به باريس إذا نجحت وتفوقت في تنظيم أكبرحدث رياضي، مثلما تفوقت في أن تكون مدينة الفنون والجمال قرونا طويلة!.