رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ضربة لنتنياهو فى مقتل، ”طوفان الأقصى” يصفع السياحة في إسرائيل!

المصير

الأربعاء, 6 مارس, 2024

03:35 ص

ظهرت تداعيات طوفان الأقصى على السياحة الإسرائيلية، حيث أعلن بيان صادر عن مكتب الإحصاء الإسرائيلي، تضرر قطاع السياحة، بنسبة تتعدى ال 82%.

** كورونا وطوفان الأقصى ضربتان قاضيتان للسياحة في إسرائيل

وأوضحت بعض التقارير تعافي السياحة الإسرائيلية، في بداية العام السابق بعد خسائر فترة فيروس كورونا، ليوجه "طوفان الأقصى" ضربته القاضية، إلى القطاع السياحي في إسرائيل، الذي يعتمد على واردات الزيارات الأجنبية، إلى القدس والناصرة.

وأظهرت الأرقام الصادرة عن مكتب الإحصاء الإسرائيلي للسياحة، هبوط بنسبة 81% مقارنة بنسبة السياح الوافدة والتي بلغ عدد السياح فيها مايزيد عن، 925 سائحا في الربع الأخير من العام 2022.

** مظاهرات في تل أبيب ضد حكومة نتنياهو

وفي سياق متصل، شهدت تل أبيب العديد من الاحتجاجات والمظاهرات، اعتراضاً على سياسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في حرب غزة، مطالبين بإقالته لعدم قدرته على قيادة الحكومة، واتخاذ الإجراءات الخاطئة تجاه الأسرى لدى حركة حماس الفلسطينية.

مشاحنات داخل حكومة نتنياهو

ومنذ اندلاع حرب غزة الأخيرة، نشبت الكثير من الخلافات داخل الحكومة الإسرائيلية، خاصة وسط معارضة جالانت وزير الدفاع الإسرائيلي جالانت، لجميع قرارات نتنياهو.

وعقد جالانت اجتماعات طارئة أكثر من مرة، بدون علم نتنياهو مبرراً ذلك، بعدم قدرة الأخير على خوض الحرب، أو التخطيط الاستراتيجي السليم.