رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

عطل يضرب فودافون والشبكة تتعهد بالحل والتعويض..ومستخدمون: اللي بيحصل دا عيب أوي

رغم وصول مشتركيها إلى 47.7 مليونا

المصير

الثلاثاء, 5 مارس, 2024

02:18 م

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، في الصباح الباكر، بتكرار أسئلة مستخدميها عن سبب عطل شبكة فودافون وهل هذا العطل فردي أم عام، وتنوعت التعليقات ما بين استهجان واستنكار لما حدث حيث تسبب ذلك في تعطيل الكثير من الأعمال، مما دعا إدارة الشبكة لتوجيه العملاء إلى التعامل مع العطل بتغيير إعدادات الهواتف بشكل مؤقت لحين إصلاح العطل .

وتداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورات تؤكد توقف خدمة شبكة فودافون مصر لديهم، بشكل مفاجئ صباح اليوم، مما أدى إلى تعطل خدمات الاتصال والإنترنت لملايين العملاء، كما أن بعضهم أعطى حلاً مؤقتاً للتغلب على ذلك العطل، حيث يمكن لمعظم المستخدمين لشبكة فودافون مصر التغلب على توقف خدمات الجيل الرابع عن طريق الدخول إلى إعدادات الهاتف والدخول إلى الشبكة المفضلة واختيار الجيل الثالث 3G أو الجيل الثاني 2G حيث ستعمل الخدمة بشكل طبيعي.

ميصحش كدا


انتقد المحامي وعضو لجنة العفو الرئاسي طارق العوضي، العطل الفني الصادر من شركة فودافون مصر، والذي أدى إلى انقطاع الخدمة عن العملاء.

وقال العوضي خلال تدوينة له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «اللي بيحصل دا عيب أوي أوي أوي.. ميصحش كدا».


ونشر آخرون صورا تتهكم على العطل الذي أصاب الشبكة وتنتقد الأموال التي تنفقها الشركة في الإعلانات .

ويبلغ عدد عملاء فودافون مصر نحو 47.7 مليون مشترك بنهاية ديسمبر الماضي، وفقا لما أعلنته الشركة في وقت سابق.

بيان رسمي من فودافون


وأصدرت شركة فودافون، توضيح رسمي اليوم أكدت فيه أن خدماتها تواجه صعوبات في تشغيل بعض خدمات الجيل الرابع ببعض المناطق نتيجة تحديثات لأحد مكونات الشبكة تمت صباح اليوم، وتعمل الشركة على استعادة الخدمة في أسرع وقت ممكن وتعتذر الشركة عن أي صعوبات قد تواجه العملاء.
وأوضحت الشركة أن جميع الخدمات الأخرى تعمل بشكل طبيعي ومن المتوقع أن يتم استعادة الخدمة بالكامل خلال ساعات، كما ستقوم الشركة بتقديم مقترح لجهاز تنظيم الاتصالات لتعويض العملاء المتضررين فور استعادة خدمات الجيل الرابع بالشكل الكامل، كما ستقوم فودافون بتقديم مقترح لجهاز تنظيم الاتصالات لتعويض العملاء المتضررين فور استعادة خدمات الجيل الرابع بالشكل الكامل.

أسباب العطل

وغالبا ما تنشأ هذه الاختلالات لأسباب متعددة، لكنها توقفت الآن بالكامل على جميع الشبكات ولا تعمل على الإطلاق.

وطرح البعض حل مؤقت، لحين إصلاح المشكلة، تلخص في تحويل الشبكة من 4G إلى 2G أو 3G، ستعمل الشبكة معك بعد هذا التغيير، لكن تذكر أن سرعة الإنترنت ستكون أبطأ.

طرق أخرى لتحسين إشارة فودافون:

إيقاف تشغيل الهاتف ثم إعادة تشغيله.
تغيير مكانك.
استخدام هاتف آخر.
التأكد من أن هاتفك يدعم ترددات فودافون.
تحديث إعدادات الشبكة.
إعادة ضبط هاتفك إلى إعدادات المصنع.

فيما طرح بعض المؤثرين نصائح للتعامل مع العطل، وذلك تواصل مع خدمة عملاء فودافون للحصول على المساعدة، ومتابعة صفحات فودافون على مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على آخر الأخبار.


في النهاية، يُعتبر التواصل الفعّال والمستمر مع مزود الخدمة هو المفتاح للتعامل مع أي مشكلة تقنية قد تطرأ، بما في ذلك تعطل شبكة الاتصالات. نحن نأمل أن تكون الخطوات التي تم تقديمها مفيدة في حال مواجهة أي مشاكل مماثلة في المستقبل. ولا تتردد في الاتصال بمزود الخدمة إذا استمرت المشكلة، حيث يكون فريق الدعم الفني دائمًا على استعداد لمساعدتك.