رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مين شجيع الشاشة؟!، الانتقام والعنف ”تيمة” دراما رمضان 2024!

المصير

الثلاثاء, 5 مارس, 2024

02:14 م


يبدو للجميع أن تيمة الانتقام ، واسترداد الحقوق، والعنف، السمو الواضحة والمسيطرة على عدد من مسلسلات رمضان المقبل.

** "بروموهات" وأفيشات!

ومن خلال "بروموهات" المسلسلات، التي بدأت تظهر على شاشات التلفيزيون، يظهر للمشاهدين، أن العنف والانتقام، والقتل والسجن، واضح في أحداث بعض المسلسلات، إذ نلاحظ أن شعور الانتقام هو دافع البطل لتحريك الأحداث،

وكما هو الحال كل عام يتصدر المشهد، الممثلون والفنانون، المعروفون بهذه الأدوار، مثل أحمد العوضي، أمير كرارة، حسن الرداد، أحمد السقا، باسم سمرة، مصطفى شعبان، إلا من رحم ربي هذا العام مثل ياسر جلال الذي غرد خارج السرب الدموي، بمسلسله ألف ليلة وليلة.

** صراخ النجوم!

كما رأينا في برومو مسلسل «محارب»، إذ يسعى حسن الرداد لأخذ حق والدته، وفي برومو «المعلم» إذ ينوي مصطفى شعبان الانتقام من أجل والده، وفي «بيت الرفاعي» يهرب أمير كرارة من السجن كي ينتقم من ابن عمه الذي نهب ميراث العائلة، إلى جانب مسلسل، " حق عرب" و"مسار إجباري"، و"العاتولة.

** العتاولة.. مباراة وحرب بين السقا ولطفي والسمرة

ويشارك في «العتاولة» عدد كبير من الفنانين، على رأسهم السقا الذي يبدو أنه وطارق لطفي صديقان، كأنهما النسخة الحديثة لبركات ومرزوق بـ«سلام يا صاحبي»، وبدا من البرومو أن عدوهما هو الفنان باسم سمرة، ويضم المسلسل مجموعة من الفنانات اللاتي يقدمن أدوارًا جديدة عليهن، منهن زينة، نهى عابدين، مي كساب، وغيرهم.


** المعلم مصطفى شعبان يثأر لوالده


وقدم الفنان مصطفى شعبان، في مسلسل «المعلم»، دور بائع في «شادر السمك»، وهو أحد الأدوار الشهيرة التي قدمها أحمد زكي في فيلم يحمل الاسم نفسه، وظهر في البرومو أن مصطفى شعبان ومحمود الليثي يمثلان فريقًا، وعدوهما اللدود هو الفنان منذر رياحنة الذي اشتهر بتقديم أدوار الشر في الدراما المصرية، والعمل من تأليف محمد الشواف، وإخراج مرقس عادل.

** المحارب حسن الرداد يطارد قاتل والدته

ويقدم الفنان حسن الرداد دور شاب يعيش في حي شعبي، ويحب والدته وهي الفنانة عفاف شُعيب، وبعد مرور الأيام يقتل أحد شباب الطبقة العالية والدة الرداد، ويبدأ الرداد في مواجهة أبطال المسلسل وأعداه كما كشف البرومو هما ماجد الكدواني وأحمد زاهر، وظهر من خلال البرمو أن الأحداث تجري في إطار تشويقي، وهو من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج شيرين عادل.

"حق عرب".. مع أكشن العوضي

وكشف برومو مسلسل «حق عرب» بطولة أحمد العوضي، أن العمل يحتوي على الكثير من مشاهد الأكشن، ويواجه أحمد العوضي عدد كبير من الأعداء الذين ينتظرون الانتقام منه، ويقدم عدد من الفنانين مباراة تمثيلية على طريقة الثنائيات تُصيب مُشاهد البرومو بـ«الخضة» من كثرة الأزمات التي يتعرض لها العوضي، خاصةً مع وليد فواز، ثم رياض الخولي التي يبدو من البرومو أن علاقته بالعوضي تشهد توترًا، والعمل من تأليف محمود حمدان، وإخراج إسماعيل فاروق.

** "بيت الرفاعي".. أمير كرارة الهارب من السجن

كما يقدم أمير كرارة وأحمد رزق، ثنائيا ملفتا في التمثيل بمسلسل «بيت الرفاعي»، الذي يشاركا به في موسم رمضان 2024، وكشف البرومو أن أمير وزرق أبناء أعمام، ويُقتل والد أمير كرارة، ويتمكن رزق من نهب إرث العائلة، والدفع بـ كرارة إلى السجن كي يخلو له الأجواء للاستمتاع بالثروة، ولكن يهرب كرارة، ويستطيع أخذ حقه، ويحتوي العمل على أحداث تشويقية.

** "مسار إجباري" .. رهان جديد على شغف الشباب

ويجمع «مسار إجباري» الفنان أحمد داش وعصام عمر، إذ يقدمان به دور شقيقين، يتعرضان لبعض الأزمات بسبب الإدمان، ويبدو أن أحدهما سيكون الضحية، وفكرة اعتماد الإنتاج والمؤلف والمخرج على أبطال شباب ربما بها نوع من المغامرة الجيدة، إذ يعتمد نجاح المسلسل على مدى قدراتهما التمثيلية، ويضم العمل مجموعة من الفنانات التي ظهرن في البرومو بشكل مختلف ومنهن صابرين، بسمة، ياسمينا العبد، وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف باهر دويدار، وإخراج نادين خان.


** روجينا : مش هسيب حقي

وتدور أحداث مسلسل "سر إلهي" في إطار اجتماعي شعبي، مليء بالتشويق، حيث يحكي العمل قصة نصرة وتجسدها روجينا في الأحداث، التي تواجه الحياة بمفردها بعد غدر أقرب الأشخاص إليها، وتقرر الانتقام ممن ظلمها. وقد ظهرت روجينا من كواليس مسلسل «سر إلهي»، وكشف بعض من ملامح شخصية نصرة خلال المسلسل، حيث تقول روجينا خلال الفيديو: "ماليش في الدنيا غير بنتي وإخواتي، بس الدنيا مبتمشيش على مزاج حد، عادي تخسر بس اللي مش عادي إنك تسيب حقك، وكله بإذنه"

وتضم قائمة أبطال مسلسل سر إلهي بجانب روجينا كلا من: أحمد مجدى، رنا رئيس، مى سليم، محمد ثروت، نهى عابدين، محمود الحدينى، صلاح عبدالله، وأحمد بدير، وميمي جمال، وأحمد سلامة، ومحسن منصور، ومي سليم، ورشا مهدي، ومراد مكرم، ومحمود حجازي، ومريم أشرف زكي، يوسف الأسدي.


** مي عمر : زوجي خائن!

وكشفت مي عمر تفاصيل دورها في مسلسل نعمة الأفوكاتو قائلة: «المسلسل دراما اجتماعية تشويقية، أجسد من خلاله شخصية نعمة، محامية ذكية ولكنها تواجه العديد من التحديات والمواقف الصعبة في حياتها سواء من جانب زوجها الذى يخونها ويسرقها أو من ناحية العمل حيث تركت مكتب المحاماة الذي تعمل به، ولكنها تستعيد قوتها وتقرر فتح مكتب محاماة خاص بها من داخل قهوة بلدى ومن هنا تبدأ رحلة نعمة الأفوكاتو والتى ستكشفها الأحداث.

والمسلسل بطولة مى عمر، أحمد زاهر، أروى جودة، كمال أبورية، عماد زيادة، ياسر على ماهر، ولاء الشريف، أحمد ماجد، محمد الدسوقى، طارق النهرى، سامى مغاورى، لبنى ونس، غادة فلفل، سلوى عثمان، هدير عبدالناصر وتأليف محمد سامى ومهاب طارق وإخراج محمد سامى.