رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

هل هلالك يا ”أهلا رمضان”، إلحق احجز الأرز والزيت، و”أسعار اقتصادية” للحوم والدواجن!

المصير

الإثنين, 4 مارس, 2024

06:26 م

قبيل شهر رمضان، تتّجه الأنظار نحو جهود الدولة في مواجهة التحديات الاقتصادية وتخفيف الأعباء المالية عن المواطنين، خاصة فيما يتعلق بتراجع الأسعار وتوفير السلع الأساسية بأسعار ميسرة تعمل الدولة بجدية على تنفيذ سلسلة من السياسات والإجراءات الاقتصادية للحد من التضخم وتحسين القدرة الشرائية للمواطنين.

** "لا" للتلاعب بالأسعار .. "نعم" للرقابة على التجار!

وتشمل جهود الدولة في هذا السياق عدة مبادرات، منها الرقابة النشطة على الأسواق لمنع التلاعب بالأسعار وتشديد الرقابة على التجار لضمان عدم ارتفاع الأسعار بشكل غير مبرر،كما تتخذ الدولة إجراءات لتحفيز الإنتاج المحلي وتسهيل استيراد السلع الأساسية، بهدف زيادة المعروض وتقليل الضغط على الأسعار.

** سياسات مالية مريحة

وبالإضافة إلى ذلك، تتبنى الدولة سياسات مالية تهدف إلى تقليل الأعباء الضريبية عن المواطنين وتوجيه الدعم المالي للفئات الأكثر احتياجًا، مما يسهم في تخفيض تكلفة المعيشة وتحسين مستوى المعيشة، ومن خلال هذه المجهودات، تسعى الدولة إلى توفير بيئة اقتصادية مستقرة ومواتية قبل حلول شهر رمضان، بهدف تخفيف العبء المالي عن المواطنين وتمكينهم من الاستمتاع بشهر الصيام بطمأنينة وراحة بال.


** أسعار اللحوم في معرض "أهلا رمضان"

وجاءت أسعار اللحوم داخل معرض "أهلًا رمضان" على النحو الآتي: اللحم البلدي "كندوز" بـ290 جنيهًا للكيلو، اللحم الضاني بـ360 جنيهًا، الكبدة بـ290 جنيهًا، اللحم السوداني بـ250 جنيهًا، واللحم المفروم بـ290 جنيهًا، وذلك بعدما وصلت أسعار اللحوم في المحلات إلي 500 جنيها وأكثر

انخفاض في أسعار الأرز

ومن بين السلع الأساسية التي تولي الدولة اهتمامًا خاصًا بها خلال فترة قبيل شهر رمضان هو الأرز، وذلك لأنه يشكل جزءاً أساسياً من غذاء الكثير من الأسر، شهدت أسعار الأرز تراجعًا ملموسًا في الأسواق المحلية، وأصبح في معرض اهلا رمضان بـ 29 جنيها بدلا من 35 .

** تراجع أسعار الزيت

كما تحظى سلعة زيت الطعام بأهمية كبيرة في التغذية اليومية للأسر، وتعتبر من السلع الأساسية التي تدخل في تحضير معظم الوجبات. وفي إطار جهود الدولة لتخفيض الأسعار وتخفيف العبء المالي عن المواطنين قبيل شهر رمضان، شهد سعر زيت الطعام تراجعًا ملموسًا في الأسواق المحلية، وجاء سعره 70 جنيها بدلا من 98.

** إلحق اشترى الدواجن المجمدة والمستوردة!

وطرح الدواجن المجمدة المحلية أو المستوردة بسعر 100 جنيه للكيلو ، أيضا توفير كافة السلع الغذائية الأخرى بأسعار مخفضة مقارنة بالأسواق الأخرى .