رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الجوع يقتل 13 طفلا في غزة، وحماس ”تحرج” المجتمع الدولي!

المصير

الجمعة, 1 مارس, 2024

08:20 م

أعلنت حماس في بيان لها اليوم، وفاة 13 طفلا في الشمال وغزة، بسبب نقص الغذاء والجوع، وعدم توافر الاحتياجات الإنسانية وقسوة ظروف المعيشة، التي يتعرض لها الأطفال داخل مخيمات غزة.

حماس تطالب المجتمع الدولي بإنقاذ أطفال غزة

وطالبت حماس المجتمع الدولي والمنظمات، بضرورة التحرك وإدخال كافة المساعدات الإنسانية، وإنقاذ أطفال غزة من قبضة القوات الإسرائيلية، كما أوضحت حماس أن جرائم الاحتلال، ضد أطفال غزة، هى جريمة إبادة عرقية.

تحذيرات الأمم المتحدة من تفاقم الأوضاع في غزة

وكشفت تقارير الأمم المتحدة عن خطورة الوضع، الذي يتعرض له اللاجئون في غزة وخصوصاً، منطقة الشمال حيث يفتقد أبسط الاحتياجات، اليومية التي ينتظرها السكان، فقد بلغ عدد النازحين 2,4 مليون نسمة.

الأونروا تحذر من مجاعة جديدة في قطاع غزة

كما حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" من خطر مجاعة، قد تودي بحياة الجميع داخل قطاع غزة، وأن عدد الشاحنات التي دخلت، إلى القطاع هذا الشهر أقل من نصف شاحنات، الشهر الماضي فلم يتم دخول سوى 2300 شاحنة، محذرة من تفاقم الأوضاع.

تزايد أعداد ضحايا الجوع بين الأطفال

وأعلن المتحدث بإسم وزارة الصحة، في قطاع غزة 'أشرف القدرة"، أن الوضع الطبي أصبح حرجا داخل القطاع، خصوصاً بعد أن أصبحت مستشفى كمال عدوان، خارج الخدمة ووجود أطفال بحالة إعياء شديد، ومهددة بالموت جوعاً، كما حذر القدرة من تفاقم الوضع الصحي، مع الاستمرار بسياسة التجويع التي يتبعها الاحتلال، ضد الشعب الفلسطيني.

كما ناشدت حماس المنظمات الدولية، ضرورة إدخال الاحتياجات الطبية، ووقف جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، والتي تتزايد منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت إحدى السيدات التي فقدت ابنها، نتيجة الجوع أن القوات الإسرائيلية تشن، هجمات حتى على المخيمات التي أمرتهم، بالنزوح إليها وبزعم منهم أنها أماكن آمنة.

وفى غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت سابق، وفاة 4 أطفال داخل مستشفى كمال عدوان، نتيجة الجفاف وسوء التغذية، وسط تحذيرات من تزايد أعداد وفيات الأطفال، بسبب نقص الغذاء.

https://youtu.be/LAwm-lAtk4k?si=C9ZbwMsiaIcZqef1