رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

سبق إصرار وترصد .. ”دوار النابلسي” مجزرة جديدة للجيش الصهيوني ضد ”طابور الخبز”

المصير

الخميس, 29 فبراير, 2024

11:54 م

كتب - شريف سمير وأماني سلام:

فاصل ونعود .. أسلوب الاحتلال الإسرائيلي المفضل لتصعيد العمليات العسكرية في الأراضي المحتلة .. وهواية حكومة الحرب بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لممارسة القتل والترويع والتجويع ضد المدنيين الفلسطينيين بلا رحمة .. ولا شرف!.

** دوار النابلسي مسرح جديد لمذبحة دموية مروعة

وحلقة اليوم كان موقع التصوير في دوار النابلسي شمالي قطاع غزة ، حيث استغل العدوان الصهيوني الغاشم تكدس آلاف الفلسطينيين انتظارا لرغيف الخبز والمساعدات الإنسانية، وفتح نيران الغدر ليسقط 104 شهداء وأكثر من 760 مصابا بجروح خطيرة.

** معركة الخبز المقدسة

ووقف آلاف الفلسطينيين ينتظرون وصول شاحنات المساعدات الإنسانية عند طريق هارون الرشيد الساحلي في منطقة الشيخ عجلين غرب غزة، قادمين من القطاع المحتل وجباليا وبيت حانون .. وبدلا من حصص الخبز انهمرت كالمطر فوق رؤوسهم نيران العدو الإسرائيلي مما أسفر عن سقوط مئات الشهداء والجرحى وتم نقلهم إلى مستشفى الشفاء، متجاوزين قدرة الطاقم الطبي على التعامل معهم. كما تم نقل جثامين ومصابين آخرين إلى مستشفيي المعمداني في مدينة غزة، وكمال عدوان في جباليا.

** وقاحة إعلامية من متحدث إسرائيلي

وبرر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي آفى هيمان الواقعة المأساوية بأن سائقى الشاحنات أثناء الازدحام وراء وقوع الإصابات بين المدنيين، وكأن رصاص جنود الاحتلال للتمويه أو الترفيه عن النازحين وهم يتشوقون لحفنة من الطحين!.

** سيرك "الإبادة الجماعية" يشتعل بفقراته الإجرامية

وبعد المجزرة، فضح الإعلام الحكومي في غزة "النية المبينة" والسيناريو المدبر من جانب القوات الإسرائيلية لشن الهجوم علي طابور النازحين، فيما حذر المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة من أن المجازر الأخيرة التي ارتكبها الاحتلال تشكل تحولا جديدا في مسلسل الإبادة الجماعية، ورجح القدرة أن ترتفع حصيلة شهداء مجزرة "دوار النابلسي" بعد وصول عدد كبير من الحالات الحرجة إلى مجمع الشفاء.

** "مذبحة البطون" تستنفر العالم

وأثارت "مذبحةالبطون" ردود أفعال دولية، دفعت مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك، إلى الاعتراف بأن ما يحدث في غزة "مذبحة" يجب وقفها، وأضاف في بيان: "لا توجد حدود للأهوال التي تتكشف أمام أعيننا في غزة ولا توجد كلمات لوصفها"، مشدداً على أن "قتل وتشويه المدنيين في غزة بلغ مستوى غير مسبوق"، وأضاف:"إسرائيل استخدمت بشكل متكرر أسلحة متفجرة ذات آثار واسعة النطاق في أحياء مكتظة بالسكان في غزة".

** "أوكسفام" و"أونروا" تتعاطفان

كما أعربت منظمة "أوكسفام" الخيرية عن صدمتها إزاء التقارير التي تفيد بمقتل أشخاص في غزة أثناء انتظارهم المساعدات الغذائية، وأكدت أن تعمّد إسرائيل استهداف المدنيين بعد تجويعهم يعد انتهاكا صارخا للقوانين الإنسانية الدولية وللإنسانية.

وفي نفس السياق، وصف المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) الوضع في غزة بأنه "كارثي"، خاصة بالشمال، والسكان لا يقوون على مواجهة الأمراض، وطالب المستشار بفتح المعابر البرية السبعة مع غزة والإسراع في عمليات التفتيش وإدخال المساعدات، مضيفا أن ما يجري من منع للمساعدات خطير وخرق للقانون الإنساني الدولي.

** مستشفيات غزة .. قصف وتدمير وحرمان طبي!

ويواجه نازحو غزة مثيرا مجهولا يوميا بعد أن أخرجت إسرائيل 31 مستشفى من الخدمة بالقصف والتدمير والحرمان من الإمدادات الطبية والوقود من إجمالي 36، كما استهدفت 152 مؤسسة صحية جزئيا .. ويظل للقطاع المحاصر رب يحميه!!