رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”لا بيفهم فى الاقتصاد ولا الإدارة” .. حفل على ”عمرو أديب” بتويتر على شرف ”رأس الحكمة”!!

المصير

السبت, 24 فبراير, 2024

04:07 م

كتب - شريف سمير:


بعصبيته الكاريكاتيرية وملامح وجهه الكارتونية، فتحت تعليقات الإعلامي عمرو أديب حول أوضاعنا الاقتصادية الهشة قبل الإعلان عن صفقة رأس الحكمة الكبرى مع الإمارات شهية رواد موقع "تويتر"، لينهال سيل من الكلمات الساخرة التى صنعت من "أديب" نموذجا آخر لأحدث التريندات التى تجلب التسلية وتطرح سؤالا مهما :لماذا لايحصل الإعلامي على كورس اقتصاد مكثف؟!


ومن أبرز التعليقات :"لما يبقي الإعلامى مجرد بوق عالى الصوت ولا يفهم فى الاقتصاد ولا الإدارة.. ولا يستطيع أن يفرق بين عقود البيع وأنواعها، وعقود الاستثمار وأنواعها، وشروط وقواعد كل منهما يبقي المفروض يقف عند حده لأنه خطر على المجتمع بهطله وجهله" .. وظهر أيضا تعليق يقول :"خبيث وعمال يلف ويدور وعايز بوصل للناس إن الحكومة باعت أصول .. للأسف كرهه واضح للجيش والريس والشعب .. الله يرد كيدهم فى نحره".
كما سخرت تغريدة أخرى من "أديب" وعلاقته بالأمير ترك آل شيخ قائلة:"علشان صفقة رأس الحكمة بتغطى علي صفقات موسم الرياض، وأهم الأحداث اللى بيقدمها زي مين إطلقت .. ومين ولدت .. ومين طبخت!!".


وانطلقت غيرها من التعليقات فى حفل صاخب علي شرف "أديب" فور حديث الإعلامي عن الصفقة الاستثمارية الضخمة بشئ من الحفاوة والإعجاب المفاجئ عندما قال :"كل قرش بيدخل البلد اليومين دول هو فرصة لالتقاط الأنفاس والقدرة على الاستمرار والنجاة، والصفقة ليست مجرد مقدم دولاري ولكنها دخل مستدام هيفدنا وهيفيد الأجيال القادمة في ضرائب، وفرص عمل، وجمارك، وأرباح استثماريه والذي منه، والأهم أنها هتفتح نفس المستثمرين في الخارج والداخل على المشاركة في مشاريع مماثلة، دومًا أقول لن يقف بجانبك ألا الصديق، شكرًا على ثقه الإمارات وتصميمها على الدخول في هذا الوقت الصعب».
وأوضح: «كان من الممكن أن يضعوا الدولارات في أماكن أسهل كثيرا في العالم ولكنهم اختاروا الصديق أهم من حسابات المكسب والخسارة».
وقبل توقيع الاتفاق التاريخي، تساءل "أديب" فى برنامجه "الحكاية" على قناة "إم بي سي مصر" :"فجأة الناس كلها مستنية رأس الحكمة، كله بقا عايز يبيع؟!"، وأضاف:"أنا معرفش صفقة تتعمل كده.. اللي إدالك الفلوس صديق وعايز يسندك بسرعة، يا إما إنت شاطر أوي في التفاوض .. وصمتك بيقول في حاجة مش مريحة، طول ما إنت مبتنفيش يبقا مفيش".


وختم حديثه قائلا:"الناس محتاجة تطمن، الناس قلقانة وصامدة وعايشة أعطونا أمل".