رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

آخرهم ”كزبرة” .. غير اسمك تبقى نجم ومشهور!

المصير

الخميس, 22 فبراير, 2024

09:13 م

أحياناً يلجأ الكثير من المشاهير إلى تغيير أسمائهم الحقيقية إلى أوصاف ملفتة حتى تتناسب مع طبيعة عملهم الفنى أو لأسباب شخصية، أو لتحقيق شهرة وانتشار سريع من وراء الإسم، وهناك قائمة طويلة من النجوم الذين غيروا أسمائهم.

كزبرة .. وكان آخر هؤلاء الفنانين الذين أعلنوا عن تغيير اسمهم هو "كزبرة" بطل فيلم الحريفة الذي قرر تعديل اسمه ليصبح "أحمد بحر"، ليكون مناسبًا لعمله في مجال التمثيل، وذلك خلال حلوله ضيفًا على برنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدي، مشيرًا إلى أن اسم عائلته هو بحر وأنه يرغب في نشر اسمه الحقيقي.

حسن شاكوش

حسن منصور هو الاسم الحقيقي لمؤدي المهرجانات حسن شاكوش الذي كشف أثناء حلوله ضيفا على برنامج "واحد من الناس" الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي عبر شاشة "النهار" عن سبب تسميته بهذا الإسم قائلًا إنه كان لاعب كرة قدم في الإسماعيلي والمصرية للاتصالات، وكان لاعب جيد في مركز الدفاع ولا يستطيع أحد المرور منه، وأطلقوا عليه "شاكوش" لقوته وقدرته في التصدي للمهاجمين.

حمو بيكا

محمد محمود هو الاسم الحقيقي لمؤدي المهرجانات حمو بيكا، وسُمي حمو لأنه اسم «الدلع» لمحمد، أما بيكا فهو يرجع إلى تشابه في الشكل بينه وأحد أفراد عائلة الدخيلة في محافظة الإسكندرية، مؤكدا أنه لا يمانع في التخلي عن اسم "بيكا" لدخول نقابة المهن الموسيقية.

ويجز

ويجز هو اسم الشهرة لأحمد علي مغني راب وممثل مصري و حقق النجومية في مصر والوطن العربي عقب إطلاقه لتراك دورك جي في 11 مارس 2020، ومن أشهر مطربي الراب .

عنبة

عنبة هو اسم شهرة الفنان مصطفى سعيد، الذي مضى إقرارًا على تغيير اسمه من عنبة لمصطفى عناب خضوعًا لشروط نقابة المهن الموسيقية

زينة

ما لا يعرفه الكثيرون عن الفنانة زينة أن اسمها الحقيقي هو وسام رضا واختارت اسم زينة ليكون اسمها الفني وانتشر اسمها الحقيقي بعد قضية النسب مع أحمد عز، حيث كان ذلك السر غير معلن إلا بعد قضية النسب وخروج أوراق رسمية من المحكمة تشير إلى اسمها الحقيقي.

يسرا

الفنانة يسرا، اسمها الحقيقي هو سيفين، واسم يسرا الذي اشتهرت به تم اختياره بعد دخولها الوسط الفني وتم اختيار الاسم لها، وإن زوجها يناديها بسيفا.

مي عز الدين

مي عز الدين اسمها الحقيقي ماهيتاب حسين وقامت بتغييره لأنها ترى أنه ثقيل جدًا، ولا يسهل على الكثير من الناس حفظه وشجعها على تغييره صديقاتها وأفراد العائلة.