رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”النجمات ال 13” ترفعن شعار ”الدراما النسائية” في ماراثون 2024 الرمضانى

المصير

الخميس, 22 فبراير, 2024

07:41 م


تتنافس 13 فنانة فى ماراثون دراما رمضان هذا العام بأعمال تتصدرن بطولاتها، منها 11 عملا تدور أحداثه في إطار اجتماعي تراجيدي، تناقش العديد من القضايا والأزمات التي يشهدها المجتمع منها قضايا خاصة بالمرأة، وعملين فقط ينتميان للدراما الكوميدي.

وتفصلنا أيام قليلة عن انطلاق مسلسلات رمضان 2024، حيث يشهد هذا العام مشاركة عدد كبير من نجوم وصناع الدراما والذين يخوضون السباق بأعمالهم المتنوعة ما بين التشويق والأكشن والكوميدي والاجتماعي، واللافت للنظر في الكثير من الأعمال التي تعرض في رمضان المقبل أنها تحمل البطولة النسائية.

ورصد موقع "المصير"، هذه المسلسلات وهى "
صدفة" لريهام حجاج، ويضم المسلسل عدد من نجوم الفن أبرزهم خالد الصاوي وسلوى خطاب ورحاب الجمل وعصام السقا ورباب ممتاز، من تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز.

"فراولة" لنيللي كريم بلون كوميدي على غرار "100 وش" ، ويشاركها فيه عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: مصطفى خاطر، أحمد فهيم، شيماء سيف، صدقي صخر، علا رشدي، جيلان علاء، توني ماهر، وغيرهم، والمسلسل من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد علي.

"لانش بوكس" لغادة عادل، مع كل من جميلة عوض، وفدوى عابد، وهو مأخوذ من المسلسل الأجنبي good girls تأليف عمرو مدحت، وإخراج هشام .الرشيدي

رحيل" لياسمين صبرى بعد غياب 3 أعوام عن الدراما الرمضانية مع كل من أحمد فهمي، أحمد صيام، وتأليف محمد عبد المعطي، وإخراج إبراهيم فخر

"نعمة الأفوكاتو" لمى عمر، في مسلسل «نعمة الأفوكاتو» ويشاركها البطولة أحمد زاهر، أروى جودة، كمال أبورية، سلوى عثمان، لبنى ونس، طارق النهري وآخرين، وهو من تأليف محمد سامي ومهاب


أما النجمة التونسية درة فتشارك ب"إثبات نسب"
مع نبيل عيسى، وصدقي صخر، فتوح أحمد، محسن محي الدين،هند عبد الحليم، ومن إخراج محمد ناير، وتأليف أحمد عبده، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي، حول مشاكل النسب والميراث.

وتدخل غادة عبد الرازق السباق أيضا فى "صيد العقارب" بصحبة رياض الخولي، سيمون، أحمد ماهر، محمد علاء جمايكا، مجدي بدر، ميار الغيطي، أحمد ماجد، أحمد جمال سعيد، محمد على رزق، عزوز عادل، منال سلامة، صفاء جلال، مي القاضي، وهو من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد حسن

​​​​​وتستعد صبا مبارك بحلقات "لحظة غضب" مع محمد شاهين وناردين فرج، وهو من إخراج عبدالعزيز النجار.

وتتعاون رانيا يوسف فى "جريمة منتصف الليل"مع عدد كبير من الفنانين، حيث تُجسد شخصية الراقصة «ريري» والدة الطالبة «ميسون» التي تُجسدها ميار الغيطي والمسلسل من إخراج عصام شعبان وتأليف محمد الغيطي وبطولة أحمد عبدالعزيز وصلاح عبدالله

وتتحدى سمية الخشاب زميلاتها بمسلسل "ب100 راجل" في إطار قصة شعبية مع كلّ من صلاح عبدالله، محمود عبدالمغني، محمد القس، سماء إبراهيم، هالة فاخر وآخرين، والعمل من تأليف محمود حمدان، وإخراج إبرام نشأت.

وتقدم دينا الشربينى "كامل العدد2" بعد أن حقق الجزء الأول منه نجاحًا كبيرًا العام الماضي، وهو من بطولة شريف سلامة، آية سماحة، إسعاد يونس، جيهان الشماشرجي وغيرهم، وهو من تأليف رنا أبوالريش ويسر طاهر، وإخراج خالد الحلفاوي.

أما مسلسل "أعلي نسبة مشاهدة"، فهو أول بطولة مطلقة لسلمى أبوضيف ويُشاركها البطولة ليلى أحمد زاهر، انتصار، محمد محمود، إسلام إبراهيم، وإلهام صفي الدين، ولاء الشريف، وهو من تأليف سمر طاهر، وإخراج ياسمين أحمد كمال.