رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مبادرة تطوعية لتخفيف المعاناة .. مجموعة تجار ينظمون معرض أهلا رمضان بمركز الحسينية

المصير

الأربعاء, 21 فبراير, 2024

08:22 م

نظم مجموعة من تجار مركز، ومدينة الحسينية اليوم الأربعاء، معرض أهلا رمضان داخل المركز تطوعا وبدون أي مقابل، وذالك بالتنسيق مع مديرية تموين الحسينية، والشركات المنتجة لبعض السلع الغذائية، ومجلس مدينة الحسينية، وقوات الأمن بالمركز.

وقال الحاج قاسم الشرقاوي، أحد التجار المنظمين للمعرض، إنه تم التنسيق مع الشركات المنتجة للسلع الغذائية التي يحتاجها المواطن، كي تدعمنا بالسلع حتي نهاية المعرض، حتى نظل ملتزمين أمام المواطنين بتلك الأسعار المدونة على السلع داخل المعرض.

وأضاف الشرقاوي " عملنا المعرض ده علشان نخفف العناء، والضغط عن المواطن في توفير احتياجاته من السلع الأساسية وغير الأساسية "، متوقعا إنخفاض الأسعار خارج المعرض بسبب المنافسة.

وفي ذات السياق أشار محمد عبدالله أحد التجار المنظمين للمعرض إلى أن المعرض سيستمر حتى عيد الفطر المبارك، موضحا أن الأسعار داخل المعرض منخفظة بنسبة تتراوح من 20% الى 30% عن مثيلاتها خارج المعرض.

وتابع عبدالله "السلع التي يحتاجها المواطن متوفرة ومتواجدة طوال فترة المعرض".

وناشد عبدالله المواطنين الزائرين للمعرض بعدم الإفراط فى تناول السلع الأساسية مثل السكر، والزيت، والأرز، والمكرونة حتى يحصل كل مواطن على حقه من السلع المخفضة داخل المعرض.

من جانبه قال نائب رئيس مجلس مدينة الحسينية، هشام أبو الليل، إن مجلس المدينة قام بعمل إجتماع أمس مع جميع التجار، والشركات لمناقشة ووضع خطة عمل المعرض طوال الفترة المقبلة حتى ينال المواطن حقة بسلام وأمان ورضا .

وأشار أبوالليل، أنه سوف يتم متابعة حركة البيع، والشراء داخل المعرض على مرار اليوم، وخلال فترة المعرض، لضمان عدم التلاعب في الأسعار، والبقاء عليها كما هى فى أول يوم للمعرض.

وعبر المواطنون عن سعادتهم البالغة، بسبب إنخفاض الأسعار داخل المعرض، متمنينا استمرار إنخفاض الأسعار داخل وخارج المعرض.

وبلغ سعر كيلو السكر داخل المعرض 27 جنيها بينما خارج المعرض يتراوح من 50 إلى 60 جنيها، وسعر كيلو الأرز 27 جنيها داخل المعرض، بينما 33 جنيها خارجه، وسعر كيلو اللحوم البرازيلى 240 جنيها بينما خارج المعرض بلغ سعره 320 جنيها للكيلو.