رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

سمير فرج ل”المصير” :99% من أوراق اللعبة في غزة بيد أمريكا

مصر تسعي للهدنة للحفاظ على أمنها القومي

المصير

الثلاثاء, 20 فبراير, 2024

01:40 م

كتب: محمد يونس

قال المفكر الاستراتيجي اللواء "سمير فرج" أن ما يدور بين إسرائيل وحماس هو حرب نفسيةوإعلامية، بهدف إحداث أكبر ضغط علي الطرف الاخر في محادثات الهدنة وإيقاف إطلاق النار.

وأضاف "فرج" في تصريحات ل"المصير" أن الولايات المتحدة الأمريكية تطالب بإيقاف إطلاق النار وإحداث هدنة بين الطرفين لمدة ستة أسابيع؛ وهذا قرار أمريكاني والجميع لابد أن يلتزم به؛ لأن ٩٩ في المائة من أوراق اللعبة في يد الولايات المتحدة الامريكية كما قال الرئيس الاسبق أنور السادات.


وأكد "فرج"؛ أن كل طرف اليوم بيضغط بأوراقه؛ حماس تضغط بالرهائن لأنها تعلم أن هناك ضغط شعبي كبير في إسرائيل علي نتنياهو وحكومة الحرب من أجل سرعة إجلاء الرهائن؛ وعلي الطرف الاخر إسرائيل تضغط علي حماس بإجتياح رفح وهذا يعني مزيد من إراقة الدماء الفلسطينية.

وبالنسبة لمصر قال المفكر الاستراتيجي اللواء سمير فرج؛ أن مصر تريد أن تبدأ التهدئة في أسرع وقت؛

وتابع "فمع توقف إطلاق النار وعمل هدنة لمدة ستة أسابيع؛ لن يحدث إجتياح لرفح وإنتهاء فكرة ممر فلادليفيا؛ وأيضا مه توقف إطلاق النار وإحداث الهدنة؛و سيتوقف الحوثيون عن إطلاق النار في البحر الاحمر وستعود حركة المراكب من جديد للسير بإنتظام.

وأكد اللواء سمير فرج أن مصر تسعي لإحداث الهدنة وإيقاف إطلاق النار للحفاظ علي أرواح الشعب الفلسطيني من جهة والحفاظ علي أمننا القومي من جهة أخري.