رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الزمالك يتعادل سلبياً مع دراويش الكرة المصرية

المصير

الإثنين, 19 فبراير, 2024

08:58 م

انتهت منذ لحظات، قمة الجولة 13، بالتعادل السلبي بين الإسماعيلي والزمالك، والتي أقيمت على استاد الإسماعيلية، في إطار منافسات الدوري المصري الممتاز.

بدأ لاعبو الفريقين، بأداء متوسط في الدقائق الأولى من المباراة، وضغط الزمالك على الإسماعيلي في نهاية الربع ساعة الأولى للسيطرة على مجريات اللقاء.

وأنقذ الحارس أحمد عادل عبد المنعم، هدف محقق في الدقيقة 14، للزمالك بعد هجمة مرتدة سريعة للقلعة البيضاء، أخطأ المدفع محمد نصر في إبعاد الكرة، وصلت إلى أحمد السيد زيزو، لينجح عبدالمنعم في أبعادها من أمام زيزو، وتصل إلى يوسف أوباما، ويصحح محمد نصر خطأه ويتمكن من أبعاد الكرة بعد تسديدة قوية من أوباما.


وحرمت العارضة هدف للزمالك في الدقيقة 21، بعد ركلة حرة من منتصف الملعب، نفذها زيزو، داخل منطقة الجزاء وتصل إلى يوسف أوباما، الذي سدد الكرة في العارضة.


وأشهر الحكم الدولي محمد عادل، البطاقة الصفراء في وجه لاعب الزمالك محمد شحاتة، في الدقيقة 28، بعدما ضرب مدافع الإسماعيلي خاتم سكر بدون كرة، وسط أعراض من لاعبي الإسماعيلي.


وقام المدرب البرتغالي جوزيه جوميز، بإجراء تبديل في الدقيقة 35، بنزول المهاجم سيف الدين الجزيري، بدلاً من اللاعب محمد شحاتة، ثم إعطاء شحاتة تعليمات بعد خروجه.

وضغط لاعبي الزمالك، لتسجيل أول أهداف اللقاء، لكن دون جدوى، وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.


ومع انطلاق صفارة محمد عادل، لبدء فعاليات الشوط الثاني، ضغط لاعبي الزمالك، لإدراك هدف التقدم، للسيطرة على مجريات المباراة.


وتعرض اللاعب إبراهيما نداي، للإصابة في الدقيقة 51، ليقوم المدرب البرتغالي جوزيه جوميز، بإشراك اللاعب مصطفى الزناري، بدلاً منه.

وشارك اللاعب ناصر ماهر، الوافد الجديد، في الدقيقة 73، بعد خروج قائد الفريق محمود عبد الرازق شيكابالا.

وعاد لاعبي الزمالك للضغط، لإدراك هدف التقدم، مع وجود تكتلات دفاعية من جانب لاعبي الدرويش، وتفوق أحمد عادل عبد المنعم، الذي حافظ على نظافة شباكه.


ونجح الحارس أحمد عادل عبد المنعم، في إنقاذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة 81، بعد عرضية متقنة من الجهة اليسرى، قابلها سيف الدين الجزيري برأسية، نحو الشباك، وتصدي لها عبدالمنعم ببراعة.


وأهدر اللاعب عبدالرحمن مجدي فرصة هدف في الدقيقة 87، بعد هجمة مرتدة سريعة، ثم تسديدة قوية أعلى العارضة، خارج شباك الحارس محمد صبحي.

وشهدت الدقائق الأخيرة للمباراة، محاولات من جانب لاعبي الفريقين، لكن دون خطورة حقيقية تذكر، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين.


وبدأ الزمالك بتشكيل مكون من محمد صبحي وعمر جابر وحمزة المثلوثي وحسام عبد المجيد وإبراهيما نداي ونبيل عماد دونجا ومحمد شحاتة وعبد الله السعيد وأحمد مصطفى "زيزو" ويوسف أوباما ومحمود عبد الرازق " شيكابالا".


بينما بدأ الإسماعيلي بتشكيل مكون من، أحمد عادل عبد المنعم وحاتم سكر ومحمد دسوقي ومحمد نصر وعصام صبحي وعمر الساعي ومحمد بيومي ومحمد عمار ونادر فرج وعبد الرحمن مجدي وإيريك تراوري.

بهذا التعادل رفع الزمالك رصيده إلى النقطة 12، محتلا المركز 13، ويمتلك الإسماعيلي نفس النقاط، في المركز 14، بفارق الأهداف.