رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

القاهرة والجيزة .. انتظام وانضباط فى المرور

المصير

الأحد, 18 فبراير, 2024

01:15 م

شهدت الحالة المرورية في محافظتي القاهرة والجيزة صباح اليوم الأحد حالة من السيولة المرورية، حيث انتظمت حركة المركبات على الطرق الرئيسية والمحاور والميادين في الإثنتين.

وتم توفير الخدمات المرورية اللازمة لمتابعة حركة السير ومواجهة أي عوائق قد تؤثر سلباً على الحركة.

في محافظة القاهرة، شهد ميدان التحرير ومناطق وسط القاهرة سيولة مرورية، حيث تحركت السيارات بسلاسة في المداخل المؤدية إليه، وكذلك، شهدت مناطق كورنيش النيل والطرق المؤدية إلى حلوان والملك الصالح حركة مرورية منتظمة.

أما في محافظة الجيزة، فقد شهدت العديد من المناطق حالة من السيولة المرورية، بما في ذلك مدينة 6 أكتوبر وشارع المحور المركزي، ولكن شهد شارع الهرم الرئيسي تباطؤا في حركة السير بسبب غلق الطريق في تقاطعه مع المريوطية وإنشاء 5 محطات مترو أنفاق.

كما ظهرت كثافات مرورية في مناطق مختلفة مثل منطقة مشعل وشارع العشرين، وأمام كوبري الجيزة المعدني وشارع فيصل، وشارع السودان حتى جامعة القاهرة وميدان النهضة ومناطق بولاق إمبابة.

ولتسهيل حركة السير ومعالجة أي حوادث، وفرن الإدارة العامة للمرور سيارات الإغاثة المرورية في جميع أقسام الطرق، وذلك لمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم أو تعرضوا لحوادث، ويمكن التواصل معهم عبر الرقم 01221110000 في معظم الشوارع والميادين، والطريق الدائري، ومحور 26 يوليو، وميدان التحرير، ومناطق مدينة نصر ومصر الجديدة.