رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

باريس سان جيرمان يخطف ثلاث نقاط من نانت

المصير

السبت, 17 فبراير, 2024

11:59 م

حقق فريق باريس سان جيرمان فوزاً هاماً على نظيره فريق نانت، بهدفين نظيفين، في إطار منافسات الجولة 22، ببطولة الدوري الفرنسي.


وبدأ فريق باريس سان جيرمان، بضغط مبكراً، للسيطرة على مجريات المباراة، لكن دون خطورة حقيقية، مع وجود تكتلات دفاعية من جانب لاعبي فريق نانت.


وإهدار اللاعب المصري مصطفى محمد، هدف محقق في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في نهاية الشوط الأول، حيث سدد مصطفى الكرة، من داخل منطقة الجزاء، ويتصدى لها الحارس دونا روما، ويحافظ على نظافة شباكه.


وقام حكم اللقاء، بإلغاء هدف لفريق نانت، الذي سجله اللاعب نيكولاس بالويس، برأسية في اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الأول، بداعي التسلل، بعد الرجوع إلى تقنية الـ VAR.


وافتتح نادي باريس سان جيرمان أول أهداف، في الدقيقة 60، عن طريق اللاعب لوكاس هرنانديز، بعد تسديدة رائعة داخل شباك الحارس ديشامب.


ومنع الحارس الإيطالي دونا روما، مصطفى محمد، من تسجيل هدف في الدقيقة 69، بعد تسديدة قوية من اللاعب المصري مصطفى محمد، ويتصدى لها دونا روما.


وخرج مصطفى محمد، في الدقيقة 73، ونزول اللاعب النيجيري موسيس سيمون بدلاً منه.

وجاء هدف باريس سان جيرمان الثاني، في الدقيقة 78، بعد احتساب حكم اللقاء ركلة جزاء، نفذها اللاعب كليان مبابي.

وفي الدقيقة 80، كاد فريق نانت، أن يسجل هدفه الأول، لكن الكرة تصطدم بالعارضة، وتمانع الكرة أن تبتسم إلى نانت.

وبدأ فريق باريس سان جيرمان بتشكيل مكون من، دونا روما وماركينيوس ودانيلو وهيرنانديز وزائير إيمري وفيتنها وأوجارتي وأسينسيو ولي كانج إن وكولو مواني وباركولا.


بينما بدأ فريق نانت بتشكيل مكون من، ديشامب وناثان زيزي وكاستيليتو وشيرفيلا ونيكولاس بالويس ودوجلاس أوجوستو وموسى سيسوكو وأندري جيروتو وماركوس كوكو ومصطفى محمد وتينو كادوير.


بهذا الفوز رفع فريق باريس سان جيرمان، إلى النقطة 53، في صدارة ترتيب الدوري الفرنسي، بفارق 14 نقطة عن أقرب منافسيه، بينما توقف رصيد نانت عند النقطة 22، في المركز 13 في جدول ترتيب الدوري الفرنسي.