رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

عودة الملك المصري.. ليفربول يكتسح برينتفورد بأربعة أهداف

المصير

السبت, 17 فبراير, 2024

04:25 م

حقق فريق ليفربول الإنجليزي فوزا ساحقا على نظيره فريق برينتفورد، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب برينتفورد كوميونيتي، في إطار منافسات الجولة 25، ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"

بدأ لاعبي الفريقين، بحذر شديد في وسط الملعب، إلى أن استحوت كتيبة المدرب الألماني يورجن كلوب، من أجل إحراز هدف التقدم، وحصد الثلاث نقاط، ومواصلة تصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

وأهدر اللاعب برادلي، لاعب فريق ليفربول فرصة هدف محقق، في الدقيقة 10، بعد تسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء لفريق برينتفورد، ويتصدى لها الحارس مارك فليكن.


واستحوذ فريق برينتفورد، على مجريات المباراة، وفي الدقيقة 15، أهدر اللاعب إيفان توني هدف بعدما سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم الأيسر للحارس كاومين كيلير.


وضغط فريق الريدز، على لاعبي برينتفورد، من أجل فرض سيطرته على مجريات اللقاء، لكن دون خطورة على مرمى الحارس مارك فليكن.


وأنقذ الحارس كاومين كيلير، مرماه من هدف، بعدما شكل فريق برينتفورد، خطورة على مرمى ليفربول، في كرة مرتدة سريعة، انفرد بها اللاعب إيفان توني، وسدد الكرة في الزاوية اليمنى للريدز، وينجح كاومين كيلير، في المحافظة على نظافة شباكه.

وقام المدرب الألماني يورجن كلوب، بإجراء تبديل أول اضطراري في الدقيقة 34، بنزول اللاعب ريان جرافينبيرخ، بدلاً من اللاعب كورتيس جونز، بعد تعرض الأخير للإصابة.

وافتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة 35، بأقدام لاعبه داروين نونيز، بعد تصويبة رائعة من فوق الحارس مارك فليكن، المتقدم عن مرماه.

وشارك اللاعب المصري محمد صلاح في الدقيقة 43، بعد إصابة زميله اللاعب جوتا، وإجراء تبديل ثاني اضطراري، ليعود النجم المصري للمشاركة مع الريدز بعد غياب دام لأكثر من 45 يوماً، بسبب مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كأس أمم أفريقيا ثم الإصابة التي تعرض لها.

ومع بداية الشوط الثاني، عزز الريدز هدفه الثاني في الدقيقة 55، بأقدام لاعبه أليكسيس ماك اليستر، بعد تمريرة عرضية متقنة من اللاعب محمد صلاح.

وأضاف الريدز هدفه الثالث في الدقيقة 68، بأقدام لاعبه المصري محمد صلاح، بعد تمريرة أمامية من الحارس كاومين كيلير، ويقابلها اللاعب كودي جاكبو برأسية، وتصل إلى صلاح الذي راوغ الحارس، وسجل هدفه الأول، معلناً ثالث أهداف الريدز.

بينما أحرز فريق برينتفورد، هدفه في الدقيقة 75، عن طريق اللاعب إيفان توني.

وجاء الهدف الرابع للريدز في الدقيقة 87، بأقدام اللاعب كودي جاكبو، بعد تمريرة من اللاعب لويس دياز، معلناً خامس أهداف اللقاء.


وبدأ فريق ليفربول بتشكيل مكون من، كاومين كيلير وبرادلي وفان دايك وكوناتي وروبرتسون وجونز وإيندو ومالك أليستر وجوتا ونونيز ودياز.

بهذا الفوز، رفع ليفربول رصيده إلى النقطة 57، ليعتلي صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما توقف رصيد برينتفورد، عند النقطة 25، محتلا المركز 14 بجدول ترتيب البريميرليج.