رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أثنى على قرار الشوربجي برفع رواتب الصحف القومية.. قلاش: الوضع كان على وشك الانفجار

المصير

السبت, 17 فبراير, 2024

03:42 م

علق يحي فلاش نقيب الصحفيين السابق، اليوم السبت، على قرار الهيئة الوطنية للصحافة بزيادة رواتب الصحف القومية 1000 جنيه.

وقال قلاش عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك: "حسنا فعل الأخ العزيز المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، بقرار اجراءات زيادة الحد الادني للأجور بالمؤسسات الصحفية القومية تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسى".

وأضاف نقيب الصحفيين الأسبق، أن هذا القرار الذي جاء في توقيته لإنقاذ وضع كان علي وشك الانفجار داخل هذه المؤسسات، التي تعاني أوضاع مركبة ومعقدة ومتراكمة وتحتاج إلى ما هو أكبر من الوصول للحد الادني.

وتابع "أتمنى علي اخي العزيز وقد ناشدته أكثر من مرة أن يتدخل عند بعض المؤسسات، التي مازالت تقوم بخصم ضريبة دخل على بدل التدريب، الذي يحصل عليه جميع الصحفيين بالصحف الحزبية والخاصة، وأغلب الصحف القومية دون خصم. !!".

وأكد قلاش: "سيكون تدخل رئيس الهيئة لعلاج هذا الخلل محمودا، لأن هذا البدل لا ينطبق عليه ضريبة الدخل، باعتباره يستهدف المساهمة في تطور ومواكبة أدوات المهنة وليس دخلاً، وهذا ما أكده تقرير صادر عن لجنة من وزارة المالية، وثانيا لتحقيق المساواة بين كل الذين يحصلون على هذا البدل ودون تمييز، وثالثا لأن الجميع يعلم أن عائد هذا الخصم الذي يتم في هذه الظروف الصعبة منذ سنوات، وينتزع من جيوب بعض الصحفيين في مؤسسات روزا ودار الهلال ودار المعارف و وكالة انباء الشرق الاوسط لا يذهب الي خزانة وزارة المالية، بل يبدد في فوضى الإدارة".
وأضاف قلاش: "لكن يبقى الأهم من كل ذلك أن الامتثال لتوجيهات الرئيس، في محاولة اجتياز هذه الظروف الصعبة علي الأغلبية الساحقة من المواطنين لا يستقيم معها الصمت، وأحياناً المشاركة في استمرار هذا الظلم الواقع علي عدد كبير من الزملاء الذين يئنون تحت ضغط هذه الأوضاع الصعبة".

واختتم قلاش: "أتمنى أن يفعلها هذه المرة المهندس عبدالصادق وأتمنى على الزملاء في الهيئة أن يكونوا صوت زملائهم وأن يصل اليهم ما يعانونه من وجع !!".