رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

اليوم .. تقلبات جوية مفاجئة وأمطار متوقعة على معظم المناطق

المصير

السبت, 17 فبراير, 2024

03:45 ص

توقعت هيئة الأرصاد الجوية طقس اليوم السبت 17 فبراير 2024 أن يكون الطقس متقلبًا في معظم مناطق مصر، حيث من المتوقع أن يكون الطقس مائلاً للدفء نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما سيكون مائلاً للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، وشديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وحذرت الأرصاد في بيان عاجل من استمرار حالة التقلبات الجوية بسبب سيطرة المنخفض الجوي، مشيرة إلى انتشار شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، خاصة في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد.

ومن المتوقع أيضًا سقوط أمطار متوسطة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، والدقهلية، بالإضافة إلى أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على جنوب الوجه البحري ودمياط والعريش على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة على القاهرة الكبرى.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، فمن المتوقع أن تكون في حدود 19 درجة مئوية العظمى و12 درجة مئوية الصغرى في القاهرة، و18 درجة مئوية العظمى و10 درجات مئوية الصغرى في الإسكندرية، و17 درجة مئوية العظمى و11 درجة مئوية الصغرى في مطروح، و21 درجة مئوية العظمى و8 درجات مئوية الصغرى في سوهاج وقنا، و23 درجة مئوية العظمى و10 درجات مئوية الصغرى في أسوان.