رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

دوري أبطال إفريقيا.. الأهلي يتعادل سلبياً مع شباب بلوزداد الجزائري

المصير

الجمعة, 16 فبراير, 2024

11:04 م

تعادل فريق الأهلي المصري مع نظيره فريق شباب بلوزداد الجزائري سلبياً، في المباراة التي أقيمت على ملعب 5 جويلية في الجزائر، في إطار منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة، ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

بدأ الأهلي بضغط مبكر، في الخمس دقائق الأولى، لإدراك هدف التقدم، لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الفريق الجزائري.

واستخوذ فريق شباب بلوزداد الجزائري، بداية من الدقيقة السادسة، من أجل إحراز أول أهدافه، لكن بدون اي فرصة محققة على الحارس مصطفى شوبير.


وأهدر حسين الشحات، هدف محقق في الدقيقة 21، بعدما أرسل أكرم توفيق كرة بينية، ضرب بها دفاع الفريق الجزائري، ليهدرها الشحات بغرابة، بعد انفراد بالحارس أليكسيس جيندوز.

وعاد الفريق الجزائري إلى الضغط والاستحواذ في النصف الثاني من الشوط الأول، مع هجمات متفرقة للمارد الأحمر لم ترتقي إلى الخطورة.

وسدد اللاعب عبدالرحمن مزياني، في الدقيقة 40 تسديدة على شباك الحارس مصطفى شوبير، من خارج منطقة الجزاء، ويتصدى حارس الأهلي بثبات.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، بعد أداء متوسط من لاعبي الأهلي كذلك فريق شباب بلوزداد الجزائري.

وأنقذ الحارس مصطفى شوبير، هدف محقق، مع بداية الشوط الثاني، وتصدى لتسديدة من اللاعب حسين بن عيادة، وتتحول إلى ركلة ركنية، نفذت بشكل مثالي، وقابلها اللاعب شعيب قداد بمقصيه رائعة، ويتمكن شوبير من الكرة مرة أخرى.

ومنع القائم هدف في الدقيقة 50، لصالح شباب بلوزداد الجزائري، بعد تسديدة قوية من اللاعب حسين عيادة من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء.

ونجح الحارس مصطفى شوبير، في إنقاذ مرماه مرة أخرى، في الدقيقة 68، بعد تسديدة من الجهة اليسرى للمارد الأحمر، من اللاعب يوسف أمين اللوافي، وبعد هجمات متواصلة من الفريق الجزائري.

وحصل مروان عطية على بطاقة صفراء في الدقيقة 72، ويغيب عن المباراة القادمة للنادي الأهلي إمام ميدياما الغاني.

وقام المدرب السويسري مارسيل كولر، بإجراء ثلاث تبديلات في الدقيقة 76، بنزول اللاعب المغربي رضا سليم ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد، بدلاً من اللاعب حسين الشحات وأكرم توفيق وطاهر محمد طاهر.

وبعد نزوله بدقيقتين، أهدر اللاعب كريم فؤاد، فرصة خطيرة، بعد عرضية متقنة من اللاعب محمد مجدي أفشة.

وشهدت الدقائق الأخيرة في المباراة، إثارة كبيرة، من جانب لاعبي الفريقين، وفرص متتالية للفريقين لكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بتعادل سلبي بين الفريقين.

وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إدارة مباراة، إلى طاقم تحكيم رواندي، مكون من الحكم صموئيل أوكيندا حكماً للساحة، ويعاونه كل من ديوداني موتيامانا مساعد أول، وإريك مويجابا مساعد ثان، ويتواجد رويرسا فيديلي حكماً رابعاً.

وبهذه النتيجة يتصدر المارد الأحمر جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، بينما احتل شباب بلوزداد الجزائري المركز الثاني برصيد 5 نقاط، بينما يحل فريق يانج أفريكانز التنزاني، في المرتبة الثالثة برصيد 5 نقاط، ويتذيل فريق ميدياما جدول الترتيب برصيد 4 نقاط.