رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”رصاصة” في قلب الفن .. بطلة عرض المسرح القومي يصدمها موتوسيكل.. والمسئولون: خدي مسكن واشتغلى أو نشوف غيرك!

المصير

الخميس, 15 فبراير, 2024

10:47 ص

" بعدّي الشارع عشان أدخل بيتي موتوسيكل ماشي بالعكس راح مطيرني وإدارة المسرح قالولي خدي مُسكن وتعالي على نفسك واعملي المشاهد وانتي قاعدة على الكرسي".. بهذة الكلمات روت الفنانة الموهوبة آية سليمان بطلة العرض المسرحي "رصاصة في القلب" الذي يعرض حاليا علي خشبة المسرح القومي تفاصيل الحادث الذي تعرضت له أثناء عودتها من العرض المسرحي، حيث صدمتها دراجة نارية "موتوسيكل" تسير بشكل عكسي عندما كانت تعبر الشارع للدخول إلى منزلها.

وأوضحت "سليمان" في تصريحات خاصة لـ"المصير" أنها قدمت العرض لمدة ثلاثة أيام، من الخميس إلى السبت، وتعرضت لحادث السبت الماضى بعد عودتها من ليلة العرض، وقالت إنها لا تزال تتابع العلاج مع الطبيب، وأبلغها بأنها تعاني من تمزق في الجذع الصليبي الداخلي للركبة وكدمات شديدة، وطلب منها الراحة لمدة ١٠ أيام في البداية، وأكد أنه لا حاجة لإجراء عملية جراحية، وأن جميع المشكلات هي أمور بسيطة تستدعي بعض الوقت للشفاء.

ولم تكن هذه هى الضربة الوحيدة المباغتة التي تلقتها الفنانة المتميزة، بل الضربة التى كانت أكثر ألما وتأثيرا وقسوة عندما صدمت "سليمان" بقرار كل من المخرج وإدارة المسرح القومي بعدم تأجيل العرض المسرحي واستبدالها ببطلة أخرى، لأنهم يرغبون في إنهاء العرض قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وتواصلت "سليمان" مع إدارة المسرح القومي، وقدمت شهادة من الطبيب المعالج لها كدليل على حالتها الصحية الحالية وضرورة الراحة والتئام الإصابة.

وأعربت عن استيائها من طلب إدارة المسرح لها بتكثيف جرعة المسكنات وتقديم العرض وهي تجلس على كرسي، مشيرة إلى أنها رفضت ذلك ولا يمكنها تقديم العرض وهي تعاني من إصابة في قدميها وتسير بعكازين، موضحة أن ذلك من الممكن أن يعرضها لأمر محرج أمام الجمهور، مؤكدة أنها رفضت هذا الاقتراح وأبلغتهم بأنهم يجب أن ينتظروها أو يستعينوا ممثلة بديلة.

وأضافت أن المخرج كان يتحدث معها بشكل متكرر لمعرفة مدى قدرتها على استكمال العرض، وكان يضغط عليها بشدة متجاهلًا حالتها الصحية ولا يظهر أي تعاطف منه تجاهها.

وجاءت كلمات "سليمان" ممتزجة بالكبرياء والحزن لعدم قدرتها على استكمال العرض المسرحي لأنها أحبت الفكرة والدور، مضيفة: "البنت البديلة صعبانة عليا وهيطلع روحها لأني مطلعة العرض في أسبوعين واتضغطت ضغطة رهيبة والعرض صعب".

ومن جانبه، علق الفنان الدكتور أيمن الشيوي مدير المسرح القومي على إصابة بطلة "رصاصة في القلب" قائلا:"نحن نعمل على إعداد بديل لآية سليمان، ولدينا فكرتان احتياطيتان .. ونأمل أن تتعافى وتتمكن من استئناف العرض، ونحن على اتصال معها ونطمئن عليها وننتظر لمعرفة أكثر عن حالتها الصحية".

وأضاف "الشيوي" في تصريح خاص لـ"المصير": "لا يمكننا تأجيل العرض لأننا بدأنا الدعاية له وهناك تذاكر مباعة، ونحن في وقت حرج جدا، فلا يمكن للمسرح القومي تأجيل العرض، وأنا على اتصال مستمر معها وأطمئن عليها".

وفي هذا الصدد، قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية في تصريح خاص لـ"المصير" إن صحة الفنانة الموهوبة أهم من أي شيء، ومن الممكن أن يبحث المسرح القومي عن بديل لها إلى أن تتعافى وفي النهاية أنا أثق في إدارة المسرح ومتأكد أنها ستفعل اللازم".

وبدوره، نفي أشرف طلبة، سكرتير النقابة معرفته بالواقعة، وقال :"ليس لدي علم بالموضوع ولا أقدر على التحدث عنه حتي أن أتأكد بنفسي من ملابسات الموقف".