رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أسوة بالرسول .. فلسطينى يدعو إلى ”الربط على البطون” للانتصار على الجوع!

المصير

الخميس, 15 فبراير, 2024

09:43 ص

انتشر فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، لرجل فلسطيني يقف بين الأنقاض ووسط الحجارة والهدم، وينصح الناس وخاصة الأطفال التى تئن من شدة الجوع في فلسطين، بربط حجر على بطونهم كما كان يفعله النبي محمد صل الله عليه وسلم في الماضي.

وأثار الفيديو الكثير من التعاطف والجدل، لما يحمله من رسالة للعالم، حيث أصبح ربط الحجر هو الحل الوحيد لسكان فلسطين، فالحصار والقصف المستمر وانقطاع الكهرباء والماء، أدوا إلى الجوع المميت، وإن لم يمت الأهالى من القصف، فحتما سيموتون من شدة الجوع، أو من زيادة نسبة الأمراض، والعالم يغض بصره عن الوضع، وكأنهم يعيشون على كوكب آخر، وحتى الأماكن الآمنة لم يعد لها أثر، وكل شبر هناك لم يعد آمنا.

ونصح الرجل بربط الحجر على البطون، حيث تبدو في البداية كفكرة غريبة ومؤلمة، ولكن في سياق السيرة النبوية، يروى أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان يشد حزامه عند الجوع الشديد، ومن هنا جاءت فكرة ربط الحجر على البطون كرمز للتحمل والصبر في وجه المحن والمصاعب.

ويمكن استخلاص العديد من الدروس والتعاليم من هذا الموقف، فعلى الرغم من أن ربط الحجر ليس الحل الحقيقي للجوع والفقر، إلا أنه يذكرنا بالوضع الذي أصبح عليه الشعب الفلسطيني الآن، وأن العالم في صمت مما يحدث وعلى أعين الجميع.

https://x.com/AJArabic/status/1757993135794278758?t=VgnDr4lUTAyyEbE5kL-fKA&s=08