رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

عامر حسين يكشف الجوائز المالية لبطولة كأس مصر

المصير

الأربعاء, 14 فبراير, 2024

08:49 م

تحدث عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن تفاصيل المباراة النهائية لكأس مصر، والمقرر إقامتها على استاد الأول بارك بالرياض، يوم 8 مارس المقبل.


وقال عامر حسين، في تصريحات تليفزيونية، أن نهائي كأس مصر، موسم 2022- 2023، أول مباراة في البطولة الأعراق داخل جمهورية مصر العربية، تقام خارج البلاد.

وأضاف، تم التنسيق بين الشركة الراعية للاتحاد المصري لكرة القدم بالاتفاق مع شركة إماراتية، والتي نسقت مع الجانب السعودي، لإقامة المباراة النهائية في المملكة العربية السعودية، ضمن فعاليات موسم الرياض والنجاح الكبير الذي حققه في الأيام الماضية.

وأكد أن المفاوضات بدأ منذ مطلع الشهر الماضي، وكانت الأزمة تكمن في موعد المباراة، والجانب السعودي كان يرغب لعب المباراة قبل شهر رمضان، لذي تم تقديم المبارة إلى 8 مارس، بدلاً من 13 مارس.

واستكمل حديثه قائلاً: سيتم الإعلان عن التفاصيل الخاصة بموعد طرح التذاكر و التفاصيل الكاملة للمباراة في الأيام القليلة القادمة.


وأشار إلى الجوائز المالية، أن كل ناد سيحصل على 100 ألف دولار، نظراً للمشاركة، في المباراة والبطل المتوج سيحصل على جائزة مالية قدرها 350 ألف دولار، أما الفريق الحاصل على المركز الثاني، يحصل على جائزة مالية تقدر 150 ألف دولار، كذلك سيسافر الفريقين قبل المباراة بخمسة أيام، وبعثة كل فريق لا تزيد عن 60 فرداً.


وأتم حديثه قائلاً: أصبح السعودية والإمارات في السنوات الأخيرة، محط أنظار جميع الأندية الأوروبية والاتحادات، لإقامة البطولات في الدولتين، كما أن الاتحاد المصري لكرة القدم وقع على عقود لمدة موسم، أي أن هذه المباراة فقط، لإقامة المباراة النهائية لكأس مصر في المملكة العربية السعودية.