رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الرئيس الفلسطيني يطالب حماس بسرعة إتمام صفقة تبادل الأسرى

المصير

الأربعاء, 14 فبراير, 2024

06:25 م

بعدما بدأت فاعليات المؤتمر الرباعي بالقاهرة أمس الثلاثاء بمشاركة، مصر، وأمريكا، وقطر وإسرائيل لبحث تهدئة الوضع، وتوقع مسؤولون وإعلاميون مصريون، أن هذا الاجتماع يأتي في أجواء إيجابية والمباحثات تسير بنجاح.


نقلت وكالة الأخبار الفلسطينية "وفا" عن الرئيس محمود عباس أبو مازن، اليوم الأربعاء، مطالبته لحركة المقاومة الفلسطينية (حماس) بسرعة إنجاز صفقة لتبادل الأسرى المحتجزين، لمنع تهجير الشعب الفلسطيني وإراقة دماء الأبرياء.

وقال أبو مازن "أمام الحرب الشاملة التي تشن على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، فإننا نطالب حركة حماس بسرعة إنجاز صفقة الأسرى، لتجنيب شعبنا الفلسطيني ويلات وقوع كارثة أخرى لا تحمد عقباها، ولا تقل خطورة عن نكبة عام 1948".

وأشار الرئيس الفلسطيني إلى أن الإسراع بإنجاز صفقة تبادل المحتجزين سيؤدي إلى وقف الهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح، مما يؤدي إلى وقف نزيف الدماء ووقوع آلاف الضحايا من الشعب الفلسطيني .

وطالب عباس أيضاً الإدارة الأمريكية، والدول العربية بالعمل بجدية لإنجاز صفقة الأسرى بأقصى سرعة.

وحمل عباس الجميع مسؤولية وضع أي عراقيل، من قبل أية جهة كانت، لتعطيل الصفقة، لافتا إلى أن الأمور لم تعد تحتمل أي تأخير لإنقاذ الشعب الفلسطيني من التشرد والضياع على حد قوله.