رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

سوق الغناء ينتعش بحفلات ” الفلانتين” بمشاركة كبار المطربين

المصير

الأربعاء, 14 فبراير, 2024

05:02 م


عيد الحب هو المناسبة الأكبر، التي يتبادل بها العشاق، أغاني الحب والعشق، ويختار كل أنسان ما يحلو له من الأغاني، حيث تتمتع مصر بوجود عدد كبير، من المطربين والمطربات، منذ القدم وحتى وقتنا هذا.

حيث يرتبط الاحتفال بعيد الحب بالاستماع إلى الأغاني التي تعبر عن هذه الحالة، واحتلت مصر أولى المراكز في الأعمال الغنائية التي تتناسب مع هذا اليوم منذ زمن الفن الجميل وحتى وقتنا هذا، حيث تعبر أغاني عيد الحب عن المشاعر العاطفية تجاه الشريك، وفي الفترة الأخيرة زاد اعتماد الكثير من الأشخاص على الاعتراف والتلميح بالحب للطرف الآخر عن طريق مشاركة الأغاني.

ونستعرض في هذا التقرير أبرز أغنيات الأجيال القديمة والحديثة المناسبة في عيد الحب.

أم كلثوم

مازالت أم كلثوم حية في أذهان محبيها، حيث حملت كلمات أغانيها الغرام والعشق للمحب، وعندما تستمع إلى صوتها تعيش معها حالة الحب التي لم تخلو من النصائح للمحبين التى يمكن أن تصبح دليلًا لهم في حياتهم العاطفية.

وأبدعت كوكب الشرق أم كلثوم في تقديم عدد كبير من الأعمال الغنائية التي تحمل كل معاني الحب، ومن أبرز هذه الأعمال، الحب كله، سيرة الحب، أنت عمري، ألف ليلة وليلة، دارت الأيام، من أجل عينيك عشقت الهوى، أغدا ألقاك، أمل حياتي، أنساك، رق الحبيب، الحب كده، فكروني".

عمرو دياب

يحرص الفنان عمرو دياب على تقديم أعمال غنائية تحمل كلمات رومانسية تتناسب مع عيد الحب، من أبرز هذه الأعمال أغنية "تملي معاك" وتقول كلماتها: "تملي معاك ..ولو حتى بعيد عني في قلبي هواك.. تملي معاك ..تملي في بالي وفي قلبي ولا بنساك ..تملي واحشني لو حتى بكون وياك"، كما حققت أعلى نسبة مشاهدة.

وطرح الهضبة عمرو دياب العام الماضي أغنية "بطمن عليك" تزامنًا مع عيد الحب، وهي من كلمات وألحان عزيز الشافعي، توزيع أحمد إبراهيم، وميكساج وحققت أعلى نسب المشاهدة منذ طرحها حتى وقتنا هذا.

عبدالحليم حافظ

نأتي إلى العندليب الأسمرعبدالحليم حافظ الذي يعد أهم مطربي الزمن الجميل، حيث عبر عن الحب بكل معانيه وأحواله واحساسه في عدد كبير من الأعمال الغنائية، مثل؛ "بحلم بيك، أهواك، أحبك، أول مرة تحب يا قلبي، جانا الهوا، الهوا هوايا، بأمر الحب، أنا لك على طول، موعود، حبك نار، بتلوموني ليه".

أنغام

اعتاد الجمهور على طرح المطربة أنغام على أغنية مناسبة للاحتفال بعيد الحب، ومن أبرزها، "خليني شوية معاك" وتقول كلماتها: "من أول ما ابتدينا في الكلام، من أول لمسة بينا في السلام، أنا قلبي حس يومها أوام أوام، إحساس غريب صعب أقوله".

وأيضا كلمات أغنية "خليني شوية معاك" للشاعر امير طعيمة، والملحن والموزع الموسيقي خالد عز، والكليب من إخراج عادل جمال.

«عيد الحب بكل حب».. شعار ترفعه حفلات وسهرات «عيد الحب» التى انطلق بعضها أمس 13 فبراير، وتتواصل حتى نهاية الشهر الجارى، بينما تقام غالبيتها اليوم احتفالا بالفالنتين 14 فبراير.


حيث يستعد عدد كبير من نجوم الغناء غدا وخلال الأيام القليلة المقبلة لإحياء حفلاتهم المقرر أن تقام ضمن حفلات موسم عيد الحب داخل وخارج مصر خلال شهر فبراير الجارى، إذ تشهد خريطة حفلات الفالنتين 2024، إحياء عدد من النجوم حفلات عيد الحب فى مصر والسعودية ودبى ولبنان، واستهل الفنان مروان خورى موسم حفلات الفالنتاين بإحياء حفل غنائى ضخم أمس فى مدينة دبى، وذلك ضمن حفلاته المقررة فى عيد الحب 2024، إذ من المقرر أن يكون له جولة غنائية فى عدد من الدول العربية خلال شهر فبراير الجارى.

وتحيى الفنانة شيرين عبد الوهاب حفلا غنائيا ضخما ضمن حفلات عيد الحب التى من المقرر إقامتها 14 فبراير الجارى فى لبنان بمدينة بيروت، ومن المقرر أن تغنى أغنية من ألبومها الجديد تحت عنوان «الدهب» التى طرحتها مؤخرا.

ويستعد المطرب الشعبى عبد الباسط حمودة لإحياء حفل غنائى ضخم ليلة 14 فبراير الجارى فى ساقية الصاوى، ضمن حفلات عيد الحب، حيث من المقرر أن يقدم خلال الحفل باقة من أغانيه الشعبية المتنوعة، كما يستعد المطرب محمد عبده لإحياء حفل عيد الحب على مسرح محمد عبده أرينا يوم 14 فبراير، كما يشاركه الحفل عدد من المطربين هم رابح صقر وماجد المهندس ونوال الكويتية وأحلام وأميمة طالب، ويقود فريق الأوركسترا الموسيقار هانى فرحات.

كما يحيى الفنان إيهاب توفيق حفل عيد الحب يوم 14 فبراير ضمن حفلات عيد الحب وذلك فى كندا، حيث من المتوقع حضور عدد كبير من الجاليات العربية ومشاركته لاستماع أجمل أغانى الرومانسية القديمة والجديدة.

■ حفلات 15 فبراير

يستعد الفنان مدحت صالح لإحياء حفل غنائى ضخم فى دار الأوبرا المصرية غدا الخميس ١٥ فبراير بمناسبة عيد الحب، حيث من المقرر أن يقام الحفل بمشاركة عازف البيانو عمرو سليم، وتحت قيادة المايسترو أحمد عامر.

وأعلن الفنان محمد حماقى عن مشاركته فى حفلات عيد الحب 2024 الذى من المقرر إقامته مساء غد الخميس داخل أحد فنادق التجمع الخامس، وهو حفل حماقى الثانى بعد طرح ألبومه «كل يوم من ده»، حيث من المقرر أن يغنى خلال الحفل باقة من أجمل أغانى وألبومه الجديد.

يستعد المطرب على الحجار لإقامة حفل عيد الحب ضمن مشروع «100 سنة غنا» المقرر تنظيمه داخل دار الأوبرا المصرية، وهى أحد أماكن العروض الموسيقية لعيد الحب 2024 حيث تضُم مجموعة من الحفلات الغنائية لكبار الملحنين، على خشبة المسرح الكبير، بمناسبة عيد الحب.



وضمن برنامج حفلات دار الأوبرا المصرية، يحيى المطرب محمد الطوخى احتفالية عيد الحب، تحت عنوان «ليلة طرب»، على خشبة مسرح معهد الموسيقى العربية، غدًا الخميس، فى الثامنة مساءً، حيث طرحت الأوبرا المصرية تذاكر حفل ليلة طرب للجمهور بفئة واحدة بمبلغ 110 جنيهات.

ومن المقرر أن يقدم «الطوخى» مجموعة كبيرة من أجمل الأغنيات الخاصة به، بالإضافة إلى باقة من أغانى كبار المطربين، وهى «إمتى الزمان، ومدام تحب بتنكر ليه، وابعد يا حب، وما انحرمش العمر، وكل ده كان ليه، وأنا فى انتظارك، ويا واحشنى رد عليا، ومن غير ليه، وغنيلى، وع اليادى، وعيون القلب، وحمال الأسية، وخليك هنا، ويا أهل المحبة، وقلبى بيقولى كلام، والحلوه داير شباكها، وأرق ما شافت عينى».

■ حفلات 16 فبراير

يستعد الكينج محمد منير، لإحياء حفل جماهيرى ضخم 16 فبراير، بالتجمع الخامس، وتم طرح التذاكر للجماهير، حيث ينطلق الحفل فى الثامنة مساء، ويستمر لمدة ساعتين، إذ يغنى الكينج محمد منير عددًا فى هوا، وشوكولاتة، ويونس، وعلمونى، للى، وشجر الليمون، وبعشق البحر».

ويشارك المطرب رامى صبرى فى حفل الكينج، احتفالا بعيد الحب، يوم 16 فبراير ومن المقرر أن يشاركهما الحفل كل من فريق شارموفرز.