رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

البرودة تعود بقوة خلال اليوم

المصير

الأربعاء, 14 فبراير, 2024

07:20 ص

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الأربعاء، حيث سيشهد تغيرات في درجات الحرارة وظواهر جوية متنوعة في مختلف مناطق مصر، وستكون القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائلة للبرودة نهارًا، في حين ستكون مناطق شمال الصعيد دافئة. أما خلال الليل وفجر الصباح، فمن المتوقع أن يكون الطقس شديد البرودة في معظم المناطق.

وتتوقع أن تتأثر بعض المناطق بظواهر جوية محددة، حيث قد تشهد السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية أمطارًا متوسطة ورعدية في بعض الأحيان، وقد تمتد هذه الأمطار أحيانًا إلى مناطق جنوب سيناء وخليج العقبة، وتتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق الساحلية الشرقية.

وبالإضافة إلى ذلك، قد تشهد بعض المناطق نشاطًا في سرعة الرياح، خاصة في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، وقد تكون هذه الرياح مثيرة للرمال والأتربة على فترات.

وفيما يتعلق بحالة البحر، من المتوقع أن يكون البحر المتوسط معتدلاً، وأن يصل ارتفاع الموج إلى مترين، مع رياح سطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية، أما البحر الأحمر، فسيكون معتدلاً إلى مضطرب، وارتفاع الموج قد يصل إلى مترين ونصف المتر، مع رياح سطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية.

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة في بعض المحافظات والمدن المصرية:

- القاهرة: العظمى 20 درجة مئوية، الصغرى 12 درجة مئوية
- العاصمة الإدارية: العظمى 20 درجة مئوية، الصغرى 11 درجة مئوية
- 6 أكتوبر: العظمى 21 درجة مئوية، الصغرى 10 درجة مئوية
- بنها: العظمى 20 درجة مئوية، الصغرى 11 درجة مئوية
- دمنهور: العظمى 20 درجة مئوية، الصغرى 11 درجة.