رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ريال مدريد يفوز على لايبزيج بهدف نظيف وسط أنصاره بدوري أبطال أوروبا

المصير

الثلاثاء, 13 فبراير, 2024

11:54 م

حقق فريق ريال مدريد، فوزاً هاماً على نظيره فريق لايبزيج، بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين، على ملعب ريد بول أرينا لايبزيج، في مدينة لايبزيج الألمانية، في إطار منافسات الذهاب للدور ثمن النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.


وضغط لاعبو فريق لايبزيج، في الدقائق الأولى على منافسه ريال مدريد، لإدراك هدف التقدم، مستغلاً عامل الأرض والجماهير.

واستطاع النادي الألماني، إحراز هدف مبكر في الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء، عن طريق اللاعب سيسكو، ويقوم الحكم بإلغاء الهدف بداعي التسلل.

وأهدر اللاعب سيسكو، فرصة هدف محقق، في الدقيقة 9، وتسديد قوية من داخل منطقة الجزاء، وتصدي لها الحارس أندري لونين، ببراعة وإنقاذ مرماه من هدف محقق.

فيما سدد اللاعب الألماني توني كروس، لاعب ريال مدريد، تصويبة نحو المرمى، من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 19، لكن يتصدى لها الحارس بيتر جولاشي بثبات.

وسيطرة الهدوء النسبي على أحداث الشوط الأول، بهجمات متفرقة لم ترتقي إلى الخطورة، ويتعادل الفريقين في 45 دقيقة الأولى سلبياً.

وتمكن ريال مدريد، مع بداية الشوط الثاني، السيطرة على مجريات اللقاء، وأحرز هدفه الأول في الدقيقة 48، عن طريق اللاعب براهيم دياز.

وجاء الهدف، بعد مراوغة دياز لدفاع النادي الألماني، وسدد الكرة ببراعة في أقصى الزاوية اليمنى لشباك الحارس بيتر جولاشي، معلناً أول أهداف اللقاء.

وفي الدقيقة 51، أهدر اللاعب أولمو، هدف بعدما سدد الكرة نحو منتصف المرمى، وتصدي لها الحارس لونين، وترتد الكرة مرة أخرى، ثم تسديدة قوية من سيسكو، واقبض الحارس لونين قبضته على الكرة محافظاً على نظافة شباكه.

وواصل اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور، براعته، وفي الدقيقة 71، أهدر هدف محقق، أثر هجمة مرتدة سريعة، وتلاعب بدفاع فريق لايبزيج، وسدد الكرة لتصطدم في القائم الأيسر للحارس بيتر جولاشي.

وعود فريق لايبزيج، الضغط على النادي الملكي، لإدراك هدف التعادل، مع وجود تكتلات دفاعية من جانب لاعبي ريال مدريد.

ومنع الحارس أندري لونين، هدفاً محقق في الدقيقة 84، للفريق الألماني، بعد تسديدة قوية من اللاعب أمادو حيدار، ويحول الكرة إلى ركلة ركنية، معلناً عن نظافة شباكه.


وبدأ ريال مدريد بتشكيل مكون من، لونين وداني كارفاخال وتشواميني وناتشو فيرنانديز وفيرلاند ميندي وتوني كروس وفالفيردي وكامافينجا وبراهيم دياز ورودريجو جوس وفينيسيوس جونيور.


وتقام مباراة العودة يوم 6 مارس على ملعب سانتياجو برنابيو، في العاصمة الإسبانية مدريد.