رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

هيلاري كلنتون : تقدم بايدن في العمر مشكلة

المصير

الثلاثاء, 13 فبراير, 2024

05:07 م

قالت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون إن تقدم الرئيس جو بايدن في العمر هو "قضية مشروعة" خلال حملته الانتخابية، حيث يسعى لتأمين فترة ولاية ثانية في البيت الأبيض في الانتخابات المقررة في وقت لاحق من هذا العام.


وفقا لكلينتون، التي تنافست دون جدوى ضد دونالد ترامب في السباق الرئاسي الأمريكي عام 2016، فإن الجدل حول عمر بايدن صحيح. حيث قالت لشبكة MSNBC: "لقد تحدثت إلى الناس في البيت الأبيض طوال الوقت، وهم يعرفون أنها مشكلة، ولكن كما أود أن أقول، انظروا، إنها قضية مشروعة".


و بدلا من السعي إلى تجاهل المخاوف بشأن عمره، قالت كلينتون إن فريق حملة بايدن يجب أن يتوسع في خبرته كمشرع قبل انتخابات نوفمبر.


أثيرت الشكوك حول قدرات بايدن المعرفية مرة أخرى الأسبوع الماضي عندما خلط الرجل البالغ من العمر 81 عامًا بين قادة مصر والمكسيك، بعد فترة وجيزة من رفض الادعاءات بأن حالته العقلية آخذة في التدهور.


يذكر أن الخطأ اللفظي جاء في أعقاب الإعلان عن أن بايدن لن يواجه محاكمة جنائية بسبب سوء التعامل مع وثائق حكومية سرية، بعد أن وصفه المدعي العام بأنه "رجل مسن ذو ذاكرة ضعيفة".


يظهر استطلاع للرأي نشرته شبكة إن بي سي نيوز الأسبوع الماضي أن حوالي 76% من المشاركين لديهم مخاوف بشأن عمر بايدن وصحته، في حالة إعادة انتخابه لولاية أخرى مدتها أربع سنوات.


ووفقا لاستطلاع أجرته مؤسسة يوجوف لآراء 1000 مواطن أمريكي في وقت سابق من هذا الشهر، فإن ترامب يتمتع بفارق نقطة واحدة على بايدن في مباراة افتراضية بين المرشحين الرئاسيين المحتملين.