رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بدأ العد التنازلي .. ١١ مارس الموعد المتوقع لأول رمضان

المصير

الثلاثاء, 13 فبراير, 2024

02:44 م

أيام قليلة تفصلنا عن أفضل شهور السنة التي ينتظره المسلمون بشغف وترقب في كل عام، حيث تتجلى فيه قيم التقوى والصبر والتسامح، يعد هذا الشهر المبارك فرصة لتطهير النفوس والتفكير في الآخرة، يقبل المسلمون علي الصيام بالإضافة إلى العبادة والتسامح ، لذا يعد شهر رمضان فرصة للتجديد الروحي والاقتراب من الله بأعمال الطاعة والبركة."

ومن المتوقع أن يبدأ شهر رمضان 2024 الإثنين 11 مارس، ويستمر 30 يومًا، حيث تعتمد الدول العربية والإسلامية على رؤية الهلال لتحديد بداية شهر رمضان في مصر، تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر رمضان يوم 29 شعبان 1445هـ، الموافق 8 مارس 2024، لتعلن رسميًا عن موعد بدء الشهر الفضيل.

ويبدأ العد التنازلي لشهر رمضان مع حلول شهر شعبان، حيث ينشغل المسلمون بالاستعدادات الروحية والعملية لاستقبال الشهر الفضيل.

وتخيم على الشهر الكريم الاستعدادات الروحية من قراءة القرآن الكريم وترتيله، والإكثار من الدعاء والذكر والتوبة والاستغفار والتصدق على الفقراء والمحتاجين.

وتعتمد الاستعدادات العملية على شراء احتياجات الشهر من المواد الغذائية، وتنظيف وتزيين المنزل، وإعداد خطة لقراءة القرآن الكريم والمشاركة في الأنشطة الخيرية.