رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

يبحثون عن حقائبهم وسط الأنقاض .. أطفال رفح :أين كراستى .. وقلمي .. ومستقبلي؟!!

المصير

الإثنين, 12 فبراير, 2024

05:39 م

كتبت : مني محمد

نشر الصحفي الفلسطيني عبداالله العطار مقطع فيديو مؤثر من خلال خاصية الاستوري، على موقع التواصل الأجتماعي "فيس بوك"، لأطفال تبحث عن حقائب مدارسهم في أنقاض منزلهم المدمر بشمال مدينة رفح الفلسطينية.


وظهر الأطفال في الفيديو يرتدون ملابس منزلية، والصدمة تظهر علي وجههم، وعندما وجه لهم العطار سؤالا عما يبحثون، ردت الفتاة: "علي حقائب المدرسة"، ورد عليها قائلًا: "حقائب المدرسة فقط هي ما تبقت من الدار"، ردت الفتاة بنعم.


ووجه لها سؤالا آخر "كنتم بالدرا لما اتقصف"، ردت عليه بنعم والحزن يسيطر عليها وعلى الأطفال الذين دمُرت بيوتهم فجر يوم الأثنين بقصف جوي من الأحتلال الأسرئيلي.


وقد أصدرت وزارة الصحة في غزة بيان إن الجيش الإسرائيلي، ارتكب خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، 19 مجزرة ضحيتها 164 قتيلا و200 جريحا.


وأشارت إلى أنه بهذا، يرتفع عدد الضحايا جراء الضربات الإسرائيلية على القطاع إلى 28340 قتيلا و67984 مصابا، منذ 7 أكتوبر الماضي.


وقالت الوزارة إنه ما زال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.


وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة اليوم إن "67 شهيداً وصلوا المستشفيات نتيجة المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بمدينة رفح وما زالت عملية انتشال الجثامين مستمرة