رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بعد ساعات من القصف على ”رفح”.. الحوثيون يستهدفون سفينة أمريكية

المصير

الإثنين, 12 فبراير, 2024

12:59 م

بعد ساعات من قيام جيش الإحتلال الإسرائيلي بتوجيه قصف صاروخي بحري، وبري بحسب مأفادة المصادر، على مدينة رفح الفلسطينية، إستهدفت جماعة أنصار الله الحوثي سفينة أمريكية فى البحر الأحمر .

وأعلن المتحدث العسكري بإسم الحوثيين العميد يحيى سريع في بيان له اليوم الإثنين، "استهداف سفينةِ ستار أيرس (Star Iris) الأمريكية في البحر الأحمر، وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة".

وأشار سريع إلى أن الإصابة التي حدثت للسفينة الأمريكية "دقيقة ومباشرة" على حدقوله.

وكانت وكالتان بريطانيتان للأمن البحري قد أفادتا أن سفينة أبلغت عن استهدافها بصاروخين أثناء مرورها في مضيق باب المندب والبحر الأحمر، والمتاخمان للحدود اليمنية .

ومن جانبها قالت وكالة "يو كاي أم تي أو" التي تديرها القوات البحرية الملكية البريطانية، إنها تلقت تقريراً عن حادثة على بُعد 40 ميلاً بحرياً جنوب اليمن.

وأضافت الوكالة أن قبطان السفينة أبلغ أن سفينته هوجمت بصاروخين، مشيرة إلى أن طاقم السفينة بخير وأن السفينة واصلت مسارها إلى الميناء.

وكانت قد أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أمس الأحد، أنها نفذت السبت الماضي ضربات جديدة إستهدفت مواقع عسكرية للحوثيين في اليمن كان يوجد بها أسلحة معدة لمهاجمة سفن تجارية في البحر الأحمر بحسب ماذكرة واشنطن في بيان لها.

ومنذ 19نوفمبر، ينفذ الحوثيون ، هجمات على السفن التجارية المتجهة إلى إسرائيل عبر باب المندب و البحر الأحمر وبحر العرب تضامنا مع غزة في حربها ضد جيش الإحتلال الإسرائيلي، والتي بدأت فى السابع من أكتوبر 2023 وراح ضحيتها آلاف القتلى والجرحي من الفلسطينيين .