رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أنور سلامة: حسام حسن مصيره سيكون شبيها بإيهاب جلال

لا يمكن الاعتماد على مدير فني وطني للمنتخب

المصير

الأحد, 11 فبراير, 2024

06:58 م

وجه أنور سلامة، نجم منتخب مصر والأهلي الأسبق، النقد إلى مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، بسبب اختيار المجلس حسام حسن في القيادة الفنية لمنتخب الفراعنة.


وقرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، تعيين حسام حسن مديراً فنياً للفريق الأول لكرة القدم بمنتخب مصر.

وقال أنور سلامة في تصريحات صحفية، لا يمكن في الفترة الحالية الاعتماد على مدير فني وطني لقيادة منتخب مصر، ومصير حسام حسن مثل مصير إيهاب جلال.


وأكد أن فشل المدرب البرتغالي روي فيتوريا، بسبب البيئة المحيطة به، كانت غير صالحة للنجاح.

واضاف سلامة، أن حسام حسن متسرع في قراراته، وإذا نظرنا، إلى جميع الفرق التي دربها، لم يحقق نجاحاً يذكر، ولم يحقق لقب واحد حتى مع الزمالك، مستشهداً برأيه في مدرب مصر السابق كارلوس كيروش، الذي وصفه حسام حسن، بأنه مدرب فاشل.

وفي سياق متصل، عقب أشرف صبحي وزير الرياضة اليوم الأحد على قرار تعيين حسام حسن لقيادة المنتخب الوطني، خلفا للبرتغالي روي فيتوريا، عقب الإخفاق والخروج مبكرا من دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

وقال صبحي في تصريحات تلفزيونية، عبر قناة إم بي سي مصر: "نحن لا نعلق، نحن ندعم الأمر والفكرة، وحاليا الواقع هو تولي التوأم قيادة المنتخب ونحن ندعمهم مثلما دعمنا كل الأجهزة الفنية السابقة.

وأضاف وزير الرياضة : هناك بطولة أمم إفريقيا 2025 ، نوفر كل الظروف الملاءمة، الرياضة بها مكسب وخسارة، ولكن عند تقييم الأسباب يتم اتخاذ القرار السليم".

وأعلن اتحاد الكرة في وقت سابق، إقالة البرتغالي روي فيتوريا من القيادة الفنية للفراعنة، وتعيين التوأم حسام وابراهيم حسن خلفا له، عقب الأداء الباهت للمنتخب الوطني في منافسات أمم إفريقيا والخروج مبكرا من الأدوار الأولى.