رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أجواء دافئة اليوم .. وأمطار ”أمشير” تقترب!

المصير

الأحد, 11 فبراير, 2024

07:04 ص

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرًا بشأن التقلبات الجوية المتوقعة في البلاد خلال شهر أمشير، الذي بدأ يوم الجمعة الماضي ويستمر حتى 3 مارس المقبل.

وأعلنت الأرصاد الجوية أن شمال البلاد وشمال الوجه البحري ستتعرض لهطول الأمطار ابتداءً من الثلاثاء المقبل، نتيجة تأثرها بمنخفض جوي يساهم في زيادة نشاط الرياح وانخفاض درجات الحرارة في مختلف المناطق.

وحذرت الأرصاد الجوية من ارتفاع الشعور بالبرودة خلال الأيام المقبلة بسبب نشاط رياح أمشير، حيث ستشهد درجات الحرارة انخفاضًا يتجاوز البرودة المعتادة.

وبالنسبة لحالة الطقس اليوم، فمن المتوقع أن تكون الأجواء دافئة في القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وقد تكون مائلة للدفء على السواحل الشمالية.

أما خلال الليل وفي الصباح الباكر، ستكون درجات الحرارة شديدة البرودة في معظم المناطق، وقد يتشكل الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

وحذرت الأرصاد الجوية من تشكل الشبورة المائية بكثافة في الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية إلى ومن مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وكذلك في مدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، حيث قد تصل الشبورة إلى حد الضباب في بعض المناطق.

وأشارت خرائط الطقس إلى احتمالية حدوث نشاط في الرياح بمناطق متفرقة بأقصى غرب البلاد، وقد يؤدي ذلك إلى تطاير الرمال والأتربة.