رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

المؤلف خالد الغيطاني لـ المصير ” ابن حرام ” ليست تجربتي الأولى

المصير

الأحد, 11 فبراير, 2024

03:06 ص


" ابن حرام" ليس العمل الأول لي وهناك مشاريع أخرى قريبا

العمل الخاص اخرني عن ممارسة موهبة الكتابة

احتفظت بأعمال كثيرة داخل الدرج حتى خرج "ابن حرام " للنور

حوار – أميرة عاطف

بدأ صناع مسلسل " ابن حرام"، في تصوير المسلسل استعدادا لعرضه في شهر رمضان المقبل، ليشارك في المارثون الرمضاني الذي ينتظره جمهور الشاشة الصغيرة كل عام، وبالحديث مع مؤلف العمل، خالد الغيطاني، كشف لناعن تفاصيل المسلسل والرسالة التي يريد إصالها للجمهور، وكيفية إختيارة للفنانين وتفاصيل وكواليس العمل.

مسلسل "ابن حرام " من بطولة الفنانة رانيا يوسف، والفنان الكبير خالد زكي، والفنان مدحت صالح، والفنانة منه فضالي، وعددا من الوجوه الشابة، ومن تألف خالد الغيطاني، وإخراج محمد الحضري، وإنتاج خالد الغيطاني و نبيل القاضي .

هل ابن حرام هو العمل الأول لك كمؤلف ؟

كان لدي الكثير من الأفكار، والقصص التي أقوم بتأليفها، ولكن لم يخرج إلى النور إلا أربعة أعمال، منهم مسلسل " شمال إجباري" و"ابن حرام" وفيلم " النسخة الثانية" وجاري العمل عليه، ومسلسل" هى وهى" وجاري أيضا العمل عليه.

ماذا تقصد بمصطلح " ابن حرام" الذي هو أسم المسلسل ؟
أحاول من خلال العمل أن أطرح فكرة، من هو ابن الحرام؟ هل هو من يأكل مال حرام مطعمه وملبسه حرام ؟ ، هل هو المشكوك في نسله، ام هو الخائن؟، ام هو كل هؤلاء، من خلال أحداث المسلسل، نحاول أن نوجه رسالة لكل شخص، يستحل الحرام، او يعيش من مال حرام، يتعظ من نهاية الأبطال.

عندمابدأت في الكتابة هل تجسدت أمامك شخصيات النجوم ؟

"مش في كل الأحوال"، أحيانا عندما أكتب ارى الفنان أمام عيني وكأن الشخصية الخيالية متجسدة به، وأحيانا أخرى أضع الشخصية أمام عيني واقوم برسم كل أبعادها، وأبني لها تاريخ حتى وان كان هذا التاريخ، غير ظاهر في العمل، وما حدث في " ابن حرام"، أنه عندما وصلت إلى نصف كتابة العمل تقريبا، بدأت في الحديث مع الأبطال، رانيا يوسف، خالد زكي، مدحت صالح، وبناء عليه استكملت باقي رؤيتي للأشخاص ، تتجسد في الجمل والعبارات، ومدى اتساقها مع النجم الذي سوف يقوم بتجسيدها على الشاشة، وليست كل الأعمال مثل بعضها، فهناك أعمال تكتب إلى نجوم بعينها أو العكس تجد نجم يطلب من المؤلف، ان يكتب له شخصية معينة يحلم بتقديمها .

اسمك داخل الوسط الفني مازال جديدا اين كنت من قبل ؟

منذ كنت صغير وانا أهوى الكتابة، ولكن شغلي الخاص والذي كان مصدر دخلي، كان مستحوذ على كل وقتي، وعطلني وأجلت العمل على موهبتي عام بعد عام، حتى مر عشرين عام وأنا في دوامة " البزنس" ، ولكني كنت أكتب وأسجل افكاري، وأحتفظ بها في "الدرج"، حتى شعرت أنني استفريت في عالم العمل الخاص، فقررت وقتها أحتراف ما أحبه واهواه .

علمنا أيضا أنك منتج العمل هل جاء المسلسل بعد ن استطعت ان تنتج لنفسك ؟

لا لم يكن لدي مشكلة في الإنتاج، وفي "ابن حرام" لست المنتج الوحيد، فهناك شريك لي في الإنتاج، هو الأستاذ نبيل القاضي، وهو رجل أعمال كبير ونحن شركاء، ويعتبر هو المنتج الرئيسي .

هل حقيقي أن المسلسل سيعرض في رمضان؟
بالفعل نحاول أن نسبق الزمن ونعرض في رمضان، لأني أنوى البدء في الأعمال الأخرى بمجرد الأنتهاء منه، وأتمنى أن تعرض في رمضان لأنه الشهري الذي تلتف به الأسر المصرية