رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

للمرة الثانية في تاريخه.. البرونزية لـ الأولاد

المصير

الأحد, 11 فبراير, 2024

12:19 ص

اقتنص منتخب جنوب أفريقيا برونزية كأس أمم أفريقيا، للمرة الثانية في تاريخه، عقب تغلبه على نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح بنتيجة 6-5، في المباراة التي أقيمت على استاد فيليكس هوفويت بوانيي، في العاصمة الإيفوارية أبيدجان.

وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين، في الوقت الأصلي للمباراة، ليذهب الفريقين بعدها إلى ركلات الترجيح، والتي ابتسمت للبافانا بافانا.


وبدأ منتخب جنوب أفريقيا بتشكيل مكون من، رونوين ويليامز وسياندا كسولو وأوبري موديبا ونكوسيناتي سيبيسي وخوليسو موداو وثابيلو مورينا وتيبوهو موكوينا وسفيفيلو سيتول وثيمبا زواني وميهلالي مايامبيلا وإيفيدنس ماكجوبا.

بينما بدأ منتخب الكونغو الديمقراطية بتشكيل مكون من، ديمتري بيرتود وبريان باييه وديلان باتوبينسيكا وجوريس كاييمبي وشانسيل مبيمبا وآرون تشيبولا وجرادي ديانجانا وصامويل موتوسامي وثيو بوجوندا وسيلاس كاتومبا وسيمون بانزا.

ووصل منتخب جنوب أفريقيا إلى مباراة تحديد المركز الثالث، بعدما حل وصيفا للمجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، ليضرب موعداً مع منتخب المغرب في ثمن النهائي، وينجح في تخطي أسود الأطلس بهدفين نظيفين، لي بعدها بطاقة التأهل في الدور ربع النهائي، بتغلبه على كاب فيردي بركلات الترجيح بهدفين مقابل هدف، بعد تعادل الفريقين في المباراة بدون أهداف، ليتأهل منتخب البافانا بافانا، إلى الدور نصف النهائي لمواجهة نيجيريا التي أقصته خارج البطولة.

وتمكن منتخب الكونغو الديمقراطية، بلوغه إلى الدور نصف النهائي، عندما احتل المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد ثلاث نقاط، ليضرب موعداً مع منتخب الفراعنة في مباراة ثمن النهائي، الذي نجح في إقصائه بركلات الترجيح بنتيجة 8-7، ثم تغلبه على نظيره منتخب غينيا بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليكتب التاريخ لأول مرة في وصوله إلى المربع الذهبي للبطولة، ثم تلقيه خسارة أمام نظيره كوت ديفوار بهدف نظيف، ليذهب إلى مباراة تحديد المركز الثالث.