رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ضياء رشوان: 133 توصية لإنقاذ الإقتصاد

المصير

السبت, 10 فبراير, 2024

11:24 م


قال المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان إنه تم تشكيل لجنة لتنسيق مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الاقتصادي بالتنسيق مع الحكومة، ومجلس النواب وجميع الجهات ذات الصلة، وتضم اللجنة التي شكلها الدكتور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، والمستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الاقتصادي، والنائب أحمد الشرقاوي، كل من :
النائب عماد الدين حسين، والنائبة أميرة صابر، والدكتورة فاطمة السيد، وطلعت عبد القوي، والدكتور عمرو هاشم ربيع، المهندس كمال زايد .

وأضاف رشوان في مداخلة هاتفية مساء اليوم السبت، مع عمرو أديب عبر برنامج "الحكاية" والمذاع على قناة "mbc"مصر، "وضعنا 133 توصية، والحكومة ستضع خطة زمنية لتنفيذ تلك التوصيات التي خرجت من الجلسة".

وأوضح رشوان أن خطة الحكومة التي وضعتها والمكونة من 160 ورقة لاتربط بتوصيات الحوار الوطني الإقتصادي.

وأشار المنسق العام للحوار الوطني أنه من أبرز القضايا التي حظيت بالإهتمام أثناء الحوار هى سعر الصرف وأسعار السلع، والتضخم .

وأكد رشوان أن مجلس الأمناء في حالة إنعقاد دائم لمدة أسبوعين للإنتهاء من التوصيات، والبحث عن حلول لما هو أتي، مؤكدا أن اللجنة تعمل على أشياء قابلة للتنفيذ، وليس على محاكمة أحد.

وتوقع رشوان أن الجمهور منتظر حل للأزمة الإقتصادية، مثمنا دور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء فى توجيه الحكومة بالإستجابة، والتنفيذ الفوري لتوصيات الحوار الإقتصادي .