رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

رمضان 2024.. تعرف على قناة عرض ”إمبراطورية ميم” لخالد النبوي

المصير

السبت, 10 فبراير, 2024

09:15 م

أعلنت قناة CBC، عن عرض مسلسل «إمبراطورية ميم»، للنجم خالد النبوي، ضمن خريطة مسلسلاتها الدرامية، خلال الموسم الدرامي الرمضاني المُقبل 2024.

ونشرت الصفحة الرسمية للقناة بوستر المسلسل وكتبت عليه: «استنوا النجم خالد النبوي ومسلسل إمبراطورية ميم في رمضان شهر الفرحة على شاشات المتحدة».

ويترقب الجمهور انطلاق عرض مسلسل إمبراطورية ميم في شهر رمضان، للوقوف على التغييرات التي طرأت على العمل الدرامي وكيفية اختلاف المعالجة الفنية عن الفيلم السينمائي الذي تم اختياره ضمن قائمة أفضل 100 فيلم مصري حسب استفتاء النقاد عام 1996.

خلال الفيلم السينمائي كانت الأم فاتن حمامة تتولى مسؤولية 6 من الأبناء بمفردها بعد وفاة زوجها، ولكن مع المسلسل المرتقب يتولى الفنان خالد النبوي مسؤولية عدد كبير من الأبناء مع اختلاف أعمارهم، الذي يضعه في كثير من المواقف الصعبة.

مسلسل إمبراطورية ميم، بطولة خالد النبوي، حلا شيحة، نشوى مصطفى، نور النبي، مايان السيد، هاجر السراج، محمد محمود عبدالعزيز، إلهام صفي الدين، ومن الأطفال منى زاهر وآدم وهدان، وعن قصة الأديب إحسان عبدالقدوس، سيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، إخراج محمد سلامة.

يذكر أن آخر أعمال النجم خالد النبوي في دراما رمضان ، كانت خلال العام الماضي رمضان 2023، حيث قدم السيرة الذاتية للإمام الشافعي و الذي قال عنها : اخترت تجسيد شخصية الإمام الشافعي لأنه الرجل الذي قال ما يفكر فيه وفعل ما يقوله، وحضرت لهذه الشخصية في 10 أشهر وتعلمت الكثير منها، وتخوفت في البداية من تقديمها لأنها شخصية لعالم جليل.

يذكر أن مسلسل رسالة الإمام تناول السنوات الـ 6 الأخيرة في حياة الإمام الشافعي في مصر، ونقل علاقته بالأئمة وتلاميذه وجوانب من حياته الشخصية، وذلك في إطار اجتماعي تاريخي.