رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ضمن أساطير القارة.. حسام حسن في اجتماع كاف للقادة المتوجين باللقب

المصير

السبت, 10 فبراير, 2024

01:55 ص

دعا الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، حسام حسن أسطورة كرة القدم المصرية، لحضور المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا2023، الأحد القادم، في العاشرة مساءا بتوقيت القاهرة، على ملعب الحسن واتارا بالكوت ديفوار.

ودعا كاف حسام حسن المدير الفني للمنتخب المصري، إلى طاولة مستديرة، لقادة المنتخبات الذين فازوا بكأس الأمم الإفريقية، والذي يعقد اليوم السبت، عقب المؤتمر الصحفي للمباراة النهائية.

ودون الأسطورة حسام حسن صاحب (53 عاماً) ، اسمه بحروف من ذهب خلال مسيرته مع الفراعنة، حيث توج بـ3 ألقاب لكأس أمم أفريقيا أعوام 1986 و1998 و2006، وحصد ذهبية دورة الألعاب الأفريقية عام 1987 والبطولة العربية 1992.

كما توج بجائزة هداف كأس أمم أفريقيا عام 1998 مناصفة مع بيني مكارثي مهاجم جنوب أفريقيا.

واختير حسام حسن ضمن أفضل اللاعبين في قارة أفريقيا في آخر 50 عاماً، من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وفي وقت سابق، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، تعيين حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب الوطني خلفا للبرتغالي روي فيتوريا، عقب إخفاق الفراعنة في أمم إفريقيا والخروج مبكرا من دور الستة عشر للبطولة.

وينتظر عشاق الساحرة المستديرة نهائي أمم إفريقيا، الذي يجمع بين منتخبا كوت ديفوار والنسور النيجيرية على ملعب الحسن واتارا غدا الأحد في العاشرة مساءا بتوقيت القاهرة.

بينما تقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع اليوم السبت بين منتخب جنوب إفريقيا ونظيره الكونغو الديمقراطية، في العاشرة مساءا على ملعب فيليكس بوانيى بالعاصمة الايفوارية أبيدجان.