رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بسبب مجاملات الكاف.. رضوان جيد يعتذر عن برونزية الأمم الإفريقية

المصير

السبت, 10 فبراير, 2024

01:12 ص

اعتذر الحكم الدولي المغربي رضوان جيد، عن إدارة مباراة المركز الثالث من كأس الأمم الإفريقية 2023، والتي تجمع جنوب إفريقيا و منتخب الكونغو الديمقراطية، اليوم السبت، على ملعب فيليكس بوانيى في العاشرة مساءا بتوقيت القاهرة.

ووفقا لموقع في الجول، نقلا عن مصدر داخل لجنة الحكام "الكاف"، فإن المغربي رضوان جيد رفض إدارة المباراة بسبب عدم رضاه عن الاختيارات التحكيمية في البطولة"، وعدم السماح له بإدارة مباريات كبيرة في أمم إفريقيا.

وأشار المصدر ذاته، بأن الحكم الاثيوبي بأملاك تيسيما، هو من سيدير المباراة بدلا من رضوان جيد، بعد أن كان الأول حكما رابعا للمباراة.

الجديد بالذكر أن مصادر داخل لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي، أكدت في وقت سابق، عن إختيار المغربي رضوان جيد، لمباراة الثالث والرابع لأمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، قبل أن يعتذر عن إدارة المباراة لسوء الاختيارات في الكاف.

ويعد الحكم الدولي المغربي رضوان جيد، واحدا من أفضل حكام القارة السمراء خلال الفترة الماضية.

وفي سياق متصل، فقد أسندت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، المباراة النهائية بين منتخبا كوت ديفوار ونيجيريا، للحكم الموريتاني دحان بيدا، ويعاونه جيرسون وديانا، وديانا شيكوتيشا والمغربية بشرى كربوبي، ويقود محمود عاشور تقنية «var»، ويعاونه ريفيرت ماريا.

وتواجد الحكم الدولي المصري محمود عاشور حكما لتقنية الفيديو VAR في المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية، والتي تجمع المنتخبين نيجيريا وكوت ديفوار ، الأحد 11 فبراير الجاري، عقى ملعب الحسن واتارا.

بذلك يواصل التحكيم المصري الظهور المميز في بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد إدارة أكثر من مباراة مهمة سواء مباراة الافتتاح ودور المجموعات مرورا بمباراة الدور قبل النهائي للبطولة.