رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

فى ذكرى ميلاد ”الفيشاوي” .. ”الحاوى” الذى ضحك على السرطان!!

المصير

الإثنين, 5 فبراير, 2024

12:38 م

تحل اليوم 5 فبراير، ذكرى ميلاد الفنان الكبير الراحل فاروق الفيشاوي، حيث ولد في مثل هذا اليوم من عام 1952، بقرية سرس الليان بمحافظة المنوفية، وقدم خلال مسيرته الفنية أعمالاً لا تُنسى.

ومن أبرز أعمال الراحل فاروق الفيشاوي فيلم "المشبوه" بصحبة الزعيم عادل إمام، والذي فتح له أبواب الشهرة وشكلا سوياً ثنائى ناجحاً فى السينما، وشاركا معًا في فيلم حنفي الأبهة وغاوي مشاكل، وظهر كضيف شرف في مسلسل "عوالم خفية" بطولة الفنان عادل إمام.

و قدم فاروق الفيشاوى ما لا يقل عن 120 عملا دراميا، منها مسلسل "رجال في المصيدة"، "على الزيبق"، "دموع صاحبة الجلالة"، مسلسل "قاتل بلا أجر"، ومسلسل "رأس الغول"، أما في السينما قدم أفلام منها: فيلم "الجاسوسة حكمت فهمى"، "الطوفان"، "يوم للستات"، "حنفي الأبهه" وغير من الأعمال المحفورة في أذهان جمهوره ومحبيه .

تزوج فاروق الفيشاوي من سمية الألفي وأنجبا كل من أحمد الفيشاوي وعمر الفيشاوي، واستمر الزواج لأكثر من 16 عامًا، ثم حدثت خلافات بينهما فقرر الفيشاوي أن ينفصل عن زوجته التي كانت بمثابة عاشقة له حتى بعد وفاته ورغم معرفتها بخيانته لها، ثم بعد انفصاله عنها تزوّج من الفنانة سهير رمزي عام 1990 واستمر الزواج لمدة خمسة أعوام، وكانت آخر زيجاته من فتاة تُدعى نوران منصور من خارج الوسط الفني وانفصل عنها عام 1998.

وتوفي الفيشاوي فى 25 يوليو عام 2019 بعد صراع طويل مع مرض السرطان، بأحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة، عن عمر ناهز 67 عاما.

وكان الفيشاوي أعلن عن مرضه أثناء تكريمه من مهرجان الأسكندرية، وقال في كلمته: "بعد بعض التحاليل والفحوصات والأشعة، طبيبي المعالج أخبرني أنني مصاب بالسرطان، سأتعامل مع هذا المرض على أنه صداع، وبالعزيمة والإصرار سأنتصر على هذا المرض.. سأهزمه وسأحضر الدورة القادمة لمهرجان الإسكندرية لأكون معكم وأهنئ زميلًا آخر على تكريمه".